الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

سان جيرمان يتذوق الخسارة الأولى في عهد بوكيتينو وليل يتصدر

فجّر لوريان، صاحب المركز الـ18، مفاجأة كبيرة وأسقط باريس سان جيرمان حامل اللقب 3-2، وألحق به الهزيمة الأولى بقيادة مدربه الجديد ماوريسيو بوكيتينو.

واستغل ليل سقوط سان جيرمان وانقض على الصدارة بالفوز 1-0 على ديجون، في الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

وحقق لوريان فوزه الخامس هذا الموسم، والثاني على التوالي، بعد تغلبه على ديحون بالنتيجة ذاتها يوم الأربعاء الماضي في مباراة مؤجلة من الجولة 20، فارتقى إلى المركز 18، وحرم فريق العاصمة من استعادة الصدارة التي انتزعها ليون مؤقتاً، يوم الجمعة، بفوزه على ضيفه بوردو 2-1.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 36 بهدف لوران أبيرجيل، ثم رد سان جيرمان بثنائية البرازيلي نيمار (45 و58 من ركلتي جزاء)، قبل أن يصدم لوريان ضيفه بهدفين قاتلين عن طريق يوان ويسا (80) والنيجيري تيريم موفي (90+1).

وتجمد رصيد باريس سان جرمان عند 45 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن ليل، ونقطة واحدة خلف ليون.

وراهن بوكيتينو على الرباعي الهجومي الضارب نيمار وكيليان مبابي وأنخل دي ماريا وماورو إيكاردي، لكن بدا الضعف في خط الوسط مع بطء الثنائي لياندرو باريديس ودانيلو بيريرا، في ظل غياب ماركو فيراتي بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وقال بوكيتينو بعد المباراة: “علينا الحفاظ على الجوانب الإيجابية والمضي قدمًا. إنها حادثة، تحدث في كرة القدم. علينا أن نواصل العمل. هذا يجعلنا ندرك أنه يمكن أن يحدث ذلك إذا لم نلعب بنسبة 100%”.

ليل
ليل

وحقق ليل، الذي فاز بلقب الدوري للمرة الأخيرة عام 2011، فوزه الرابع على التوالي في الدوري، وهذه المرة على حساب ديجون بهدف نظيف.

ويدين ليل بهذا الفوز إلى نجمه التركي يوسف يازيجي الذي أحرز في الدقيقة 29 هدفه السادس هذا الموسم، رغم أنه لم يشارك سوى في سبع مباريات بالدوري.

وأضاع جوناثان بامبا فرصة مضاعفة التقدم في منتصف الشوط الثاني، حينما أهدر رأسية من مسافة قريبة (62).

لكن ذلك لم يمنع الفريق من خطف النقاط الثلاث والانفراد بالصدارة مع 48 نقطة.

موناكو ونانت
موناكو ونانت

وحقق موناكو فوزه الخامس على التوالي بفوزه على نانت 2-1، لينتزع ثلاث نقاط أعادته إلى المركز الرابع.

وسجل جييرمو ماريبان (45) وكيفن فولاند (61) هدفي موناكو، ورينو إدمون (83) هدف نانت.

ورفع موناكو رصيده إلى 42 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف سان جيرمان، فيما تراجع نانت الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 إثر طرد مدافعه نيكولاس بالوا، إلى المركز السابع عشر برصيد 18 نقطة مواصلا فشله في تحقيق أي فوز بقيادة مدربه الجديد ريمون دومينيك.

سانت إتيان
سانت إتيان

واستعاد سانت إتيان توازنه بعد ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم آخرها مذلة أمام جاره ليون، بخماسية نظيفة، عندما اقتنص فوزاً مهماً من مضيفه نيس 1-0.

وسيطر التعادل السلبي على شوطي المباراة حتى الدقيقة 88 التي شهدت تسجيل الهدف الوحيد بتوقيع المهاجم الشاب شارل آبي.

ورفع سانت إتيان رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد نيس عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباريات أخرى، فاز متز على بريست 4-2، ورينس على ستراسبورج 1-0، وأنجيه على نيم 3-1.

زر الذهاب إلى الأعلى