الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

سانت إيتيان يهزم موناكو ويؤكد صحوته بقيادة المدرب بويل

أكد سانت إيتيان صحوته تحت قيادة المدرب كلود بويل، بعد أن أحرز ديني بوانجا هدفا في الشوط الثاني ليقوده للفوز 1-صفر بملعبه على موناكو، في الدوري الفرنسي، ليل الأحد.

وهز بوانجا الشباك في الدقيقة 59 ليمنح سانت إيتيان فوزه الثالث في أربع مباريات بالدوري، منذ تعيين بويل، مدرب ساوثهامبتون وليستر سيتي السابق، قبل أربعة أسابيع.

وبهذه النتيجة تقدم سانت إيتيان إلى المركز الثامن في الترتيب برصيد 18 نقطة من 12 مباراة، بفارق تسع نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر، لكن يتأخر بنقطتين فقط عن أنجيه صاحب المركز الثاني.

وتراجع موناكو، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد روبن أجيلار في الوقت المحتسب بدل الضائع، إلى المركز 15 برصيد 15 نقطة.

وفي مباريات أخرى، تعرض نانت لخسارته الثالثة على التوالي في الدوري بعد هزيمته صفر- 2 أمام مستضيفه بوردو، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 19 نقطة.

وفي ستاد جيفري جيشار، بدا سانت إيتيان راضيا بالتخلي عن الاستحواذ لصالح موناكو، على أمل استغلال الهجمات المرتدة، بينما نجح خط دفاعه بصورة مثالية في الحد من خطورة المهاجم وسام بن يدر.

ووضع بوانجا، الذي أضاع عدة فرص خطيرة، الكرة في الشباك بعد أن تصدى الحارس بنجامين لاكومت لمحاولة رومان حمومة.

وأتيحت لموناكو، الذي فاز بأربع من مبارياته الخمس السابقة في الدوري، العديد من الفرص لإدراك التعادل لكن ألكسندر جولوفين وأدريان سيلفا افتقدا اللمسة الأخيرة.

وكان بوسع سانت إيتيان، الذي يخلو سجله من الهزائم الآن في آخر خمس مباريات بجميع المسابقات، تحت قيادة بويل، مضاعفة النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن بوانجا سقط تحت ضغط من أجيلار وهو في طريقه نحو المرمى، ليحصل المدافع على بطاقة حمراء مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى