الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ساديو ماني يقولها بثقة: أنا هنا لألعب “كل يوم” مع ليفربول

يثق ساديو ماني مهاجم ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي في قدرة فريقه على تجاوز جدول المباريات المزدحم، خلال ديسمبر، دون إرهاق.

ويخوض ليفربول القادم من منطقة مرسيسايد تسع مباريات في أربع بطولات، الشهر المقبل، إذ يلعب ضد أستون فيلا في كأس الأندية الإنجليزية للمحترفين يوم 17 ديسمبر، قبل يوم واحد من خوض أول مباراة في كأس العالم للأندية في قطر.

وتعادل حامل لقب دوري أبطال أوروبا مع ضيفه نابولي بدون أهداف في دور المجموعات، الأربعاء، لكن ماني أشار إلى أن اللاعبين لن يعانوا لمواجهة الإرهاق الذهني.

وقال اللاعب البالغ عمره 27 عاما لوسائل إعلام بريطانية: “الإرهاق يكون ذهنيا، لذا لو تعافى الجسد بشكل جيد فلن يكون من الصعب اللعب في كل مباراة. لو احتاجنا الفريق والمدرب فأعتقد أننا سنلعب ونساعد الفريق. أنا هنا للعمل كل يوم وأكون مستعدا للعب في كل يوم”.

وشارك مهاجم السنغال في جميع مباريات ليفربول في الدوري هذا الموسم، وأحرز ثمانية أهداف، كما خاض خمس مباريات في دوري الأبطال.

ولعب زميلاه في الهجوم روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح 18 و16 مباراة على الترتيب بجميع المسابقات حتى الآن، بغض النظر عن مباراة درع المجتمع وكأس السوبر الأوروبية.

وقال ماني إن الفوز بدوري الأبطال، في الموسم الماضي، قاد ليفربول إلى آفاق جديدة، وإن النجاح في كأس العالم للأندية، التي تنطلق في الفترة من 11 وحتى 22 ديسمبر، ستكون بمثابة قوة دفع.

وأضاف: “أقول دائما إن الفوز بالمباريات والألقاب يحفز اللاعبين طيلة الوقت. لو فزنا بلقب كأس العالم للأندية سنحصل على زخم أكبر”.

ويستضيف ليفربول، الذي يتصدر الدوري متقدما بفارق ثماني نقاط عن أقرب مطارديه، منافسه برايتون آند هوف ألبيون صاحب المركز 12 غدا السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى