تنس

سابالينكا تفاجئ بارتي وتحقق لقب مدريد

أسقطت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة سابعة عالميًا نظيرتها الأسترالية الأولى آشلي بارتي، لتحقق اليوم السبت لقبها الأول في دورة مدريد الأسبانية للتنس، إحدى دورات الألف (دبليو تي ايه 1000)، بالفوز عليها 6-0، 3-6، 6-4.

وثأرت سابالينكا من خسارتها في نهائي دورة شتوتجارت أمام بارتي بثلاث مجموعات الشهر الماضي، ونصف نهائي دورة ميامي هذا العام، حيث مضت الأسترالية وحققت اللقب أيضًا.

سابالينكا
سابالينكا

وهذا هو اللقب العاشر في مسيرة سابالينكا الاحترافية، والثاني هذا العام بعد أبو ظبي، إلا أنه الأهم بينها. لم تسبق أن تجاوزت الدور الرابع من بطولة جراند سلام، إلا أنها ستكون مرشحة للمنافسة بقوة في رولان جاروس الفرنسية التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي، بعد تفوقها اليوم على حاملة اللقب في العاصمة الفرنسية عام 2019.

وكان هذا اللقب هو الأول على الملاعب الترابية للبيلاروسية التي سترتقي إلى المركز الرابع في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات يوم الاثنين.

ودخلت بارتي (25 عامًا) المباراة وهي المرشحة للفوز بلقب رابع هذا العام، حيث فازت بالمباريات النهائية الثلاث جميعها التي بلغتها أولها “يارا فالي كلاسيك” في ملبورن، وأسقطت سابالينكا على أرض شتوتجارت الترابية أيضًا بثلاث مجموعات.

وباتت اللاعبتان متعادلتين في تاريخ المواجهات المباشرة بأربعة انتصارات لكل منهما.

بعد خسارتها المجموعة الثانية 0-6 في شتوتجارت، ردت البيلاروسية بالمثل في الأولى اليوم بأداء خارق.

وتفاجأت بارتي بضربات سابالينكا القوية من خلف الخط الخلفي، وكسرت الأخيرة إرسالها في ثلاث مناسبات، وخسرت أربع نقاط فقط على إرسالها في المجموعة الأولى.

استعادت بارتي رباطة جأشها في الثانية كاسرة إرسال منافستها في الشوط الافتتاحي، قبل أن ترد الأخيرة في الرابع. إلا أن الأسترالية ردت في التالي والأخير لتحسمها لصالحها.

وحافظت كل لاعبة على شوط إرسالها في المجموعة الحاسمة وسط اشتداد الأعصاب قبل أن تكسر البيلاروسية في الوقت الحساس في الشوط التاسع، حيث لم تمنح بارتي أي نقطة على إرسالها لتحسمه في العاشر 40-0 أيضًا والمجموعة 6-4.

زر الذهاب إلى الأعلى