بطولات عربيةكرة قدم

زي النهارده .. الأهلى يتوّج بكأس مصر للمرة ال36 في تاريخه

 

في مثل هذا اليوم، الخامس عشر من أغسطس عام 2017، تربع النادي الأهلي المصري على عرش الكرة المصريه كعادته بتتويجه ببطولة كأس مصر على حساب النادي المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1 في الدقائق الأخيرة من الأشواط الإضافية، سجل أهداف النادي الأهلي عمرو جمال و أحمد فتحي.

فاجأ النادي الأهلي منافسه المصري البورسعيدي بالفوز في اللحظات الأخيرة في ملعب «برج العرب» وتوج بلقب كأس مصر للمرة ال36 في تاريخه.

وضعت تسديدة البديل عبدالله بيكا فريقه المصرى المصري البورسعيدي في المقدمة قبل نهاية الشوط الإضافى الأول، لكن سرعان ما جاء التعادل للنادي الأهلي عن طريق البديل عمرو جمال برأسية مثل الرصاصة قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، ومن ثم في الدقيقة 122 في الوقت المحتسب بدل الضائع، حسم الجوكر أحمد فتحى اللقب الغائب عن الفريق لمدة 10 سنوات.

بدأ النادي الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : شريف إكرامي، رامى ربيعة، محمد نجيب، على معلول، أحمد فتحي، عمرو السولية، حسام عاشور، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان وأجاى.

بينما على الجانب الآخر بدأ المصري البورسعيدي بتشكيل مكون من : أحمد بوسكا، محمد حمدى، أحمد منصور، إسلام صلاح، كريم العراقى، فريد شوقى، عمرو موسى، عبد الله جمعة، محمد الشامى، حمادة ناصر، أحمد جمعة.

كان 2017 الأفضل على المستوى المحلي إذ فاز النادي الأهلي بكأس مصر وببطولة الدوري المصري بدون هزيمه، كما استطاع التتويج ببطولة السوبر المصري، وصل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكن لم يستطع التتويج بها بعد الخسارة أمام الوداد بمجموع المباراتين 2-1.

زر الذهاب إلى الأعلى