الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيدان يستهل ولايته الثانية مع الريال بمواجهة سلتا فيجو

يستهل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ولايته الثانية مع ريال مدريد الإسباني بمواجهة سلتا فيجو، بعد غد السبت، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأشرف موسم ريال مدريد على الانتهاء، ولكن عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أعادت الأمل مرة أخرى إلى الفريق.

وترك زيدان الفريق في مايو من العام الماضي، بعد فوزه بثلاثة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، من بين تسعة ألقاب، ولكن النادي أقال خليفته جولين لوبيتيجي لاحقا، ثم سانتياجو سولاري.

وفي فترة تولي سولاري، تلقى الفريق الخسارة في مباراتين للكلاسيكو أمام برشلونة، الذي أطاح بالريال من كأس ملك إسبانيا، كما ابتعد الريال بفارق12 نقطة خلف برشلونة، قبل أن يودع الريال دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر عقب الخسارة أمام أياكس الهولندي.

ويحتل الريال المركز العاشر، بفارق عشر نقاط عن ألافيس صاحب المركز

الخامس، ويتوقع أن يحافظ الفريق على مركزه بدون مشاكل، وسيلعب العديد من لاعبي الريال من أجل مستقبلهم، خاصة وأن الريال يستعد لإصلاح شامل في الصيف.

ويلعب فريق سلتا فيجو من أجل مستقبله للبقاء في دوري الدرجة الأولى، حيث يواجه الفريق شبح الهبوط لاحتلاله المركز الثامن عشر بفارق نقطة عن المنطقة الآمنة.

ويتطلع فريق برشلونة إلى الاقتراب خطوة من لقب الدوري، عندما يحل ضيفا

على ريال بيتيس، يوم الأحد المقبل، بعدما ضمن الفريق التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ومازال بيتيس، صاحب المركز الثامن، لديه فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق ست نقاط عن خيتافي، صاحب المركز الرابع.

وقال باو لوبيز حارس مرمى ريال بيتيس: “نعلم أنه في مواجهة برشلونة تكون الأمور معقدة، لأنه أحد أفضل الفرق في العالم، إذا لم يكن الأفضل”.

وأضاف: “إنه فريق يتمتع بديناميكية جيدة، ولديه لاعبون رائعون. يتعين علينا ارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء. من يلعب بطريقة أفضل، سيكون لديه فرصة أكبر للفوز”.

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على أتلتيك بلباو في ملعب سان ميمس، بعد غد السبت، ويتطلع الفريق إلى العودة لطريق الانتصارات بعد توديع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر أمام يوفنتوس أمس الأول الثلاثاء.

وقسا كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق، على منافسه القديم، في مدينة تورينو، بتسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليكمل عودة مذهلة لفريق يوفنتوس ويحطم أحلام أتلتيكو مدريد باللعب في المباراة النهائية في الأول من يونيو على ملعب واندا متروبوليتانو.

وأمل أتلتيكو الوحيد المتبقي هذا الموسم هو اللحاق ببرشلونة، الذي يبتعد عنه بفارق سبع نقاط، مع تبقي 11 مباراة.

وحذر راؤول جارسيا، لاعب أتلتيكو مدريد السابق والحالي لبلباو، بأنها لن تكون مباراة سهلة.

وأوضح: “دائما ما تكون المباراة أمامهم خادعة، لأنهم يدافعون بشكل جيد للغاية وبضراوة، وهو أمر لا يحدث عندما نواجه ريال مدريد أو برشلونة”.

وأضاف: “أمام أتلتيكو دائما تكون المباراة غير مريحة”.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي ريال سوسيداد مع ليفانتي، وهويسكا مع ألافيس، وليجانيس مع جيرونا، وإيبار مع بلد الوليد، وبلنسية مع خيتافي، وفياريال مع رايو فاليكانو.

زر الذهاب إلى الأعلى