الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيدان يتقاضى 1388 يورو في الساعة مع ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية عن التفاصيل المالية الخاصة بعقد الفرنسي زين الدين زيدان، بعد عودته إلى تدريب فريق ريال مدريد الأسباني، خلفاً للأرجنتيني سانتياجو سولاري.

وقالت شبكة “الكونفيدينشال ديجيتال” الإسبانية إن راتب الفرنسي زين الدين زيدان، في عقده الجديد مع ريال مدريد بعد عودته إلى تدريب الملكي خلفاً لسانتياجو سولاري، يبلغ 12 مليون يورو سنوياً، ما يعني ـأن زيدان ستقاضى راتيا يصل إلى 1388 يورو في الساعة.

وأوضحت الشبكة أن من بين وسائل الإقناع التى اتبعها فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، مع الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب المرينجي من جديد، زيادة قيمة عقده الذي سيمتد حتى يونيو 2022 في “سانتياجو برنابيو”.

ورفع فلورنتينو بيريز الراتب السنوي للفرنسي زيدان إلى 12 مليون يورو بعدما كان يتقاضى 7.5 مليون يورو في ولايته الأولى.

وقالت الشبكة إنه برغم الإنجازات التي حققها الفرنسي زين الدين زيدان على مدار موسمين ونصف، خلال الفترة من يناير 2016 وحتى مايو 2018، وحصوله على 9 ألقاب أبرزها 3 بطولات متتالية من دوري أبطال أوروبا، إلا أنه كان يحصل على راتب سنوي أقل، مقارنة بباقى المدربين في أوروبا قبل رحيله عن الملكي، وهو 7.5 مليون يورو فقط.

 وفى الولاية الثانية للفرنسي زيدان مع ريال مدريد، والتي بدأت صباح اليوم، وبعد زيادة راتبه السنوى ليصل إلى 12 مليون يورو، إلا أن هذا الراتب يعد أيضا نصف ما يتقاضاه دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، الذي يتقاضى 24 مليون يورو.

وكان دييجو سيميوني قد ودع بفريق أتلتيكو مدريد دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة بثلاثية نظيفة ضد يوفنتوس، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 لتشامبيونزليج، بالرغم من فوزه في الذهاب بثنائية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى