الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

 زيدان لا يفكر في كلاسيكو الريال وبرشلونة قبل مواجهة فالنسيا

أكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أنه “لا يفكر إطلاقا” في الكلاسيكو المؤجل أمام برشلونة، المقرر يوم الأربعاء المقبل، قبل رحلته لمواجهة فالنسيا، اليوم، في المرحلة 17 من الدوري الأسباني.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي عشية مواجهة فالنسيا على ملعب “ميستايا”: “لا أخاف أي شيء على الإطلاق، ولا أفكر في ذلك (الكلاسيكو) على الإطلاق”.

وأضاف: “انشغالنا الوحيد بمباراة فالنسيا. الباقي، هو المستقبل القريب، ولكن في الوقت نفسه بعيد”.

وتابع: “إذا فكرت في المباراة، فأنا مخطئ، مخطئ تمامًا! أهم مباراة يجب أن تكون دائمًا هي مباراتك المقبلة، دائما”.

وقال: “أضع كل طاقتي في مباراة الأحد. لست مهتما بالتفكير في الأربعاء. بعدها سيبدأ الفريق كله في التركيز على المباراة (الكلاسيكو)، ولكن ليس قبل ذلك”.

وحذر زيدان الصحفيين من أنه لا يرغب في الحديث مطولا عن الكلاسيكو ضد برشلونة عشية مباراة مهمة في ملعب ميستايا ضد فالنسيا، وقال: “أعرف أنكم تولون أهمية خاصة للكلاسيكو، لكننا لن نتحدث عنها الآن”.

وأوضح زيزو أن مباراة فالنسيا ستكون “معقدة”، مضيفا “إنه فريق يلعب بشكل جيد، وحقق نتائج جيدة، وتأهل مؤخرا لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. يتعين علينا تقديم أفضل ما لدينا مثلما درجت العادة”.

واختتم زيدان حديثه قائلاً: في تصنيف البطولة الأسبانية ، يحتل نادي ريال مدريد المركز الأول خلف برشلونة في الصدارة: لكل منها 34 نقطة، لكن بفوز واحد أقل لشعب مدريد.

وكان من المقرر أن تقام المباراة بين قطبي الكرة الأسبانية على ملعب “كامب نو” في 26 أكتوبر الماضي، لكن مجموعات كاتالونية مؤيدة للانفصال دعت إلى تظاهرة في برشلونة في اليوم ذاته للمباراة المرتقبة، احتجاجا على سجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن أسبانيا عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى