الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيدان: طريق الليجا طويل.. فاسكيز: الريال سينافس على كل البطولات

تحدث زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عن أهمية فوز فريقه 2-0 على سيلتا فيجو، أمس، خاصة أن الانتصار كان على حساب خصم شرس وعنيد”.

وبعد مباراة ريال مدريد على ملعب ألفريدو دي ستيفانو هنأ زيدان لاعبيه بالمستوى الذي قدموه، وبالمجهود الكبير دون تحديد لاعب بعينه، في الوقت الذي طالب فيه بالصبر، والتعامل بحذر مع النجم البلجيكي إيدين هازارد.

وقال: “قدمنا مباراة متكاملة منذ بدايتها وحتى النهاية، وسيطرنا على جميع تفاصيلها، وكان هناك توازن دفاعي كبير لحظة تطبيق اللاعبين الضغط العالي على الخصم”.

وأضاف: “رغم خطورة لاعب مثل ياجو أسباس في المساحات خلف خط الدفاع، إلا أن الهدف الأول كان له عامل كبير في السيطرة تماماً على اللقاء”.

وأوضح: “انطباعاتي جيدة للغاية، حتى بعد التعادل مع إلتشي، كل ما في الأمر أنه عندما لا تسجل الهدف الثاني فأنت في خطر، لأن المنافس أيضاً يمر بفترات قوية في المباراة، وعليك وضع تلك التفاصيل في الاعتبار”.

وتابع: “في النهاية حققنا 6 انتصارات، و3 تعادلات، خلال 9 مباريات، علينا الحفاظ على استمرارية الأداء، لأن المشوار لا يزال طويلاً”.

وقال زيدان: “يجب التعامل بحذر وبصبر مع هازارد، حتى تسير الأمور بشكل تدريجي بالنسبة له”.

وعن المنافسة على لقب الليجا قال: “جميع فرق المقدمة لها حظوظ في المنافسة على اللقب، لأن هناك مباريات كثيرة باقية، علينا التحكم فيما يتعلق بفريقنا، وهو الفوز بمبارياتنا”.

لوكاس فاسكيز
لوكاس فاسكيز

فاسكيز: سننافس على جميع البطولات

ومن جانبه أكد لوكاس فاسكيز، جناح الريال، أن مستوى فريقه يتحسن بشكل كبير، مشيراً إلى أنهم سينافسون على جميع الألقاب، إذا استمر الأداء بهذا المستوى.

وقال فاسكيز الذي تألق وسجل الهدف الأول: “تحدثنا قبل المباراة حول أهمية إظهار الشراسة بعد التعثر أمام إلتشي، وأن الضغط العالي يجعلنا نظهر بشكل أفضل، لأننا نستطيع تهديد مرمى المنافسين من خلال الهجمات المرتدة”.

وأضاف: “كل المباريات مهمة وحاسمة من الآن فصاعداً، الفريق يمر بفترة طيبة. لم نتوقع التعادل في المباراة الماضية أمام إلتشي، ولكن الفريق يقدم مستوى طيبًا، ويحقق انتصارات رائعة، وإذا استمر على هذا النسق سننافس في النهاية على جميع البطولات”.

ورغم تألق صاحب الـ29 عاماً في انتصار فريقه، إلا أنه أكد أن الأهم هو فوز الفريق: “بالطبع تسجيل الأهداف أمر يسعدني، ولكني أشعر بفرحة أكبر عندما ينتصر الفريق، وهو الأمر الأهم”.

كما أكد تغير موقفه من مسألة الرحيل بعد مشاركته بشكل أساسي خلال الفترة الأخيرة.

وقال: “هذه هي كرة القدم، أمور كثيرة تدور في رأسك عندما لا تشارك بصفة مستمرة، أشارك بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وسعيد بالفرص التي يمنحني إياها المدرب، وبمواصلة العمل لمساعدة زملائي”.

زر الذهاب إلى الأعلى