الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيدان بعد تعادل ريال مدريد وبلباو: لا يمكن لوم اللاعبين

تعادل فريقا ريال مدريد وأتلتيك بلباو سلبيًا، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة 18 من الدوري الأسباني “الليجا”.

ومنع القائم والعارضة ثلاثة أهداف محققة لريال مدريد خلال المباراة، في الوقت الذي كاد فيه أتلتيك بلباو أن يخطف هدف الفوز، لكن محاولاته كانت فاشلة.

وبهذا التعادل يظل ريال مدريد في المركز الثاني بالليجا برصيد 37 نقطة خلف برشلونة المتصدر بـ39 نقطة، بينما يحل بلباو في المرتبة السابعة برصيد 28 نقطة.

سيطر ريال مدريد على وسط الملعب منذ بداية المباراة، في الوقت الذي تراجع فيه أتلتيك بلباو للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في ظل تقدم لاعبي دفاع الفريق العاصمي.

كانت الخطورة الأولى من نصيب ريال مدريد في الدقيقة 20 بعدما أصبح كروس في وضعية انفراد بالمرمى، ليصوب كرة ارتطمت في جسد الحارس ثم العارضة، وتخرج بعدها بعيدًا عن المرمى.

ورد بلباو في الدقيقة 21 عن طريق انطلاقة من ويليامز، اخترق بها منطقة الجزاء قبل أن يصوب كرة أرضية تصدى لها كورتوا، لتخرج إلى ركنية.

وفي الدقيقة 31 أهدر بنزيمه فرصة هدف محقق، بعدما انفرد بالحارس قبل أن يراوغه بنجاح، لكنه صوب الكرة بشكل عرضي ليبعدها الدفاع من أمام المرمى، وتضيع فرصة التسجيل مجددًا على ريال مدريد.

وجاءت الدقيقة 59 بكرة جديدة في العارضة لريال مدريد، بعدما حول ناتشو كرة عرضية برأسه نحو المرمى، لكن العارضة تكفلت بالتصدي لها لتحافظ على النتيجة السلبية.

وظهر القائم مع أتلتيك بلباو من أجل منع هدف مؤكد لريال مدريد أيضًا في الدقيقة 85، بعد كرة عرضية لعبها يوفيتش برأسه، لكن الكرة توجهت نحو القائم الأيسر للمرمى.

ومن جانبه قال زين الدين زيدان، مدرب الريال، في تصريحات عقب اللقاء: “أشعر بإحباط شديد من أجل اللاعبين الذين بذلوا مجهوداً كبيراً، وقدموا مباراة كبيرة، ولكننا أفتقدنا مجدداً اللمسة الأخيرة أمام المرمى”.

وتابع: “كرة القدم لا تعترف إلا بالأهداف، وصنعنا 3 أو 4 فرص في الشوط الأول، لو سجلنا إحداها لتغيرت المباراة، يجب أن نكون هادئين، لم نسجل على مدار مباراتين، ولكن الفريق يقدم عملاً رائعاً”.

وأجاب المدرب الفرنسي بنبرة حاسمة حول تفكيره في التعاقد مع مهاجم: “لا على الإطلاق، لا نحتاج لمهاجم”، مبدياً قناعته بأن هذه النقطة ستتغير بقدوم العام الجديد.

وأضاف: “سعيد للغاية بتطور الفريق، واجهنا صعوبات عديدة في بداية الموسم، ولكن الأداء تحسن كثيراً حالياً، والفريق أصبح أقوى دفاعياً، الأهم من التسجيل صناعة الفرص، متأكد من أن كل هذا سيتغير في 2020”.

ويرى المدرب الفرنسي أن الفريق استحق أكثر أمام الفريق الباسكي، ولكنه أبدى رضاه عن الجهد المبذول من اللاعبين، وعلى العمل الدفاعي.

وأوضح: “أشعر بضيق شديد لأننا كنا نستحق نتيجة أفضل بالنظر للأداء الذي قدمناه، قدمنا أكثر من 100%، لا يمكنني لوم اللاعبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى