الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيدان بعد إهدار نقطتين: سعيد بأداء ريال مدريد أمام سوسيداد

أبدى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد رضاه عن أداء لاعبيه أمام سوسيداد، مؤكداً أنه سعيد بما قدموه في المباراة التي سيطروا عليها تماماً.

وتأتي تصريحات زيدان رغم تعادل ريال مدريد القاتل في عقر داره أمام ريال سوسيداد 1-1، في ختام الجولة 25 من الدوري الأسباني، والابتعاد عن المتصدر أتلتيكو مدريد بفارق 5 نقاط،

وقال زيدان: “سيطرنا على المباراة تماماً، والمؤلم أننا صنعنا 4 أو 5 فرص محققة في الشوط الأول، ولكننا لم نسجل. في الشوط الثاني صنعنا فرصاً أيضاً، ولكن لحسن الحظ سجلنا واحدة في النهاية، فقدنا نقطتين على ملعبنا، ولكني سعيد بما قدمناه”.

وبرر زيدان تغيير الشكل الخططي للفريق أمام منافسه الباسكي باللعب بثلاثة مدافعين في الخلف قائلاً: “غيرنا الشكل لثلاثة مدافعين، لأن بداية الضغط على المنافس لم تعجبني، ولكننا سرعان ما غيرنا”.

ويرى زيدان أن فريقه كان يستحق نتيجة أفضل، لأنه أخذ زمام المبادرة، وجازف أكثر من سوسيداد.

وقال: “المنافس صنع فرصة وسجلها، وكنا نستحق أكثر من هدف بالنظر للفرص التي سنحت أمامنا، لم نستطع لأننا لم نسجل في الشوط الأول، وهذا تسبب في تغير شكل ومسار المباراة، سيطرنا على اللقاء، ولكن هذه هي كرة القدم، وكان هناك مباريات على الأرجح لم نكن نستحق الفوز بها”.

وأشاد مدرب “الميرينجي” بأداء الجناح البرازيلي الواعد فينيسيوس جونيور، صاحب الهدف القاتل الذي أنقذ فريقه من الخسارة، وأيضاً بسبب المجهود الكبير الذي يبذله في التدريبات.

زر الذهاب إلى الأعلى