الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

زيدان: الريال خاض المباراة بطريقة جديدة.. وبنزيما: حظوظنا قائمة

أشاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بلاعبيه بسبب التأقلم مع طريقة اللعب الجديدة، دون التدريب عليها تقريباً، وفازوا 2-0 على خيتافي، وتقدموا للمركز الثاني في الدوري الأسباني.

ومع غياب تسعة لاعبين أساسيين، بسبب الإصابة أو الإيقاف، اعتمد زيدان على طريقة 3-4-3، وهي طريقة لم يسبق أن لعب بها ولم يتدرب تقريباً عليها أيضاً.

وقال زيدان بعد الفوز بهدفي بنزيما وفيرلان ميندي: “لم نستعد كثيراً للمباراة، لكن قبل فترة قصيرة من الللقاء تحدثنا عنها وكيف ننظم صفوفنا. واستوعب اللاعبون الأمر بشكل رائع جداً”.

وأضاف: “بالنظر إلى اللعب بطريقة لم نعتد عليها، فإننا قدمنا عرضاً قوياً وأدينا عملاً رائعاً”.

وافتقد ريال أربعة مدافعين، ولم يكن يملك أي ظهير أيمن جاهزًا، لذا كثف زيدان اللعب على الجانب الأيسر بوجود مارسيلو وميندي وتعاون اللاعبان معاً في تسجيل الهدف الثاني بعد دقائق من هدف بنزيمة الأول.

وأضاف زيدان: “لعبنا بشكل نموذجي دون الاستعداد، وتأقلمنا بشكل رائع مع طريقة اللعب، وهذا يوضح الكثير عن تشكيلتنا”.

وتابع: “لا أعرف إن كنا سنستخدمها مجدداً أم لا، لأنه يجب أن نتأقلم مع أي موقف نجد أنفسنا فيه، لكننا أدينا بشكل رائع وأنا سعيد باللاعبين لأن ما فعلوه ليس سهلاً”.

وبهذا الفوز أصبح ريال يتأخر بخمس نقاط عن أتلتيكو مدريد، الذي يملك مباراتين مؤجلتين، وأكد زيدان أن فريقه لم يستسلم في رحلة الدفاع عن لقب الدوري. وقال: “لا أعتقد أن جماهيرنا تفكر في أننا خسرنا لقب الدوري، بل سيفكرون باستمرار في أن بوسعنا النجاح، لذا سنواصل التركيز على أنفسنا ونقاتل من أجل ذلك، لأنه يتبقى الكثير جدا من المباريات”.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

بنزيما: حظوظنا قائمة وكل مواجهاتنا نهائيات

وأكد المهاجم كريم بنزيما أن فريقه يمتلك “ثقة كبيرة” في الوقت الحالي، وأن حظوظ فريقه في المنافسة على لقب “الليجا” قائمة.

وقال بنزيما: “الفريق يتمتع بثقة وإقناع كبيرين. عدنا من جديد للفوز بالمباريات. قدمنا مباراة كبيرة. نسير على الطريق الصحيح في الدوري الخاص بنا، والمشوار لا يزال طويلاً”.

وأضاف النجم الفرنسي الذي رفع رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم: “هذه هي كرة القدم. نحن نسير في طريقنا، وكل مباراة بمثابة نهائي بالنسبة لنا، وسنحاول عدم التفريط في أي نقطة”.

زر الذهاب إلى الأعلى