تنس

زفيريف يضرب موعدًا مع مدفيديف في نهائي شنغهاي للتنس

بلغ الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثا نهائي دورة شنغهاي، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة للتنس، بفوزه اليوم السبت على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، فيما لحقه الألماني ألكسندر زفيريف بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني.

في المباراة الأولى، تأهل مدفيديف (23 عاما) إلى نهائي إحدى الدورات أو البطولات للمرة التاسعة هذا العام، والسادسة تواليا، في سعيه لإحراز لقبه الرابع هذا الموسم.

وأتى فوز الروسي الذي بلغ نهائي النسخة الأخيرة من بطولة فلاشينج ميدوز، رابع بطولات الجراند سلام، على تسيتسيباس السادس، بعد يوم من تجريد الأخير لمنافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول من لقبه في مباراة من ثلاث مجموعات.

وقال مدفيديف “لقد فاجأني تكتيكيا، ولكنها لعبة التنس، وكان يتعين علي البقاء في المباراة”.

وأضاف “أنا فخور (بالنهائي السادس تواليا)، ولكن الهزيمة تبقى هزيمة وأنا لا أحب الخسارة، حتى في نهائي فلاشينج ميدوز”.

وضرب مدفيديف موعدا في النهائي، غدا الأحد، مع زفيريف المصنف خامسا والفائز على بيريتيني الحادي عشر بنتيجة 6-3 و6-4 في ساعة و7 دقائق.

وقال زفيريف بعد وصوله إلى نهائي إحدى دورات الماسترز للمرة الأولى هذا العام والسادسة في مسيرته: “من الرائع التأهل إلى المباراة النهائية، وقد لعبت بشكل جيد هذا الأسبوع، في أول نهائي لي في الصين وأتشوق لخوض النهائي غدا”.

وتابع عندما سُئل حول عدم خسارته أمام مدفيديف في مواجهاتهما الأربع السابقة: “لعبنا مباريات رائعة سابقا وآمل أن أتابع السلسلة الناجحة ضده، لكنه (مدفيديف) تمكن من التأهل إلى سادس نهائي له على التوالي هذا العام، وهو ربما الأفضل حاليا في العالم”.

واستغل زفيريف قوة إرسالاته ليفرض توفقه على بيريتيني، مستفيدا في الوقت ذاته من عدم دخول منافسه في أجواء المباراة بسرعة، ليكسر إرساله باكرا في المجموعة الأولى التي حسمها بكرة ساحقة في 31 دقيقة.

واستعاد بيريتيني مستواه في المجموعة الثانية وتساوى مع الألماني 4-4، قبل أن يضاعف من الأخطاء المباشرة ليخسر إرساله والمجموعة والمباراة.

وحقق زفيريف أمام منافسه الإيطالي فوزه الـ 41 هذا العام مقابل 20 هزيمة، فيما فاز مدفيديف بـ 58 وخسر في 17.

وكان زفيريف، الذي بلغ العام الماضي نصف نهائي الدورة الصينية، قد أسقط السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا يوم الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى