تنس

زفيريف: ديوكوفيتش هو المرشح للفوز ببطولة أمريكا للتنس

سيدخل الألماني ألكسندر زفيريف بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعدما حقق 11 انتصارا متتاليا، وأحرز لقب بطولة سينسناتي، ونال الذهبية الأولمبية، لكنه رغم ذلك يرشح نوفاك ديوكوفيتش ليكون صاحب الفرصة الأكبر لحصد لقب في فلاشينج ميدوز.

وفاز زفيريف (المصنف الرابع عالميا) على الروسي أندريه روبليف 6-2 و6-3 في أقل من ساعة واحدة في سينسناتي، ليحصد لقبه الثاني لبطولة للأساتذة من فئة ألف نقطة هذا الموسم، بينما هو لقبه الرابع بصفة عامة في هذه النوعية من المسابقات.

وكان زفيريف قريبا من التتويج بلقبه الأول في البطولات الكبرى في نيويورك العام الماضي عندما خسر أمام دومينيك تيم لكنه قال إن استعداداته للموسم الحالي مختلفة تماما.

وقال زفيريف (24 عاما) بعد المباراة النهائية: “كنت لا أزال أبحث عن اللعب بمستواي في أمريكا المفتوحة العام الماضي، لكن الأمور سارت بشكل رائع بالنسبة لي”.

وأضاف “كنت قريبا بشدة من الفوز باللقب، لكني أتطلع إلى ما سيحدث لي هذا العام، وسنرى ما سيحدث بمجرد أن أذهب إلى هناك”.

وتابع “أتطلع إلى البطولة لأني أعرف مستواي، وأعرف كيف ألعب، وأتمنى أن أواصل العمل وأتمنى أن ألعب حتى بشكل أفضل في نيويورك”.

وسيمثل غياب روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش فرصة جيدة لواحد من اللاعبين الواعدين في عالم تنس الرجال لنيل لقب في البطولات الكبرى.

وسيحاول نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا الجمع بين كل ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام ميلادي واحد عندما تنطلق آخر المسابقات الكبرى في 30 أغسطس آب، وبالنسبة لزفيريف فإن اللاعب

الصربي يبقى مرشحا قويا لنيل اللقب.

وقال البطل الأولمبي “أنا أعتقد أنه المرشح. أنا أعتقد أنه سيقدم أداء رائعا من التنس. سيكون جاهزا من الناحية البدنية، وأعتقد أن هناك بعض اللاعبين الآخرين في حالة فنية جيدة جدا”.

وأضاف “دعونا نرى ما سيحدث. لا يزال أمامي الكثير من العمل. يجب أن أصل إلى إيقاعي في اللعب في نيويورك أيضا”.

زر الذهاب إلى الأعلى