الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ريال مدريد يهزم سبانيول بهدفين ويتصدر الدوري الأسباني

أحرز ريال مدريد هدفا في كل شوط ليتصدر الدوري الأسباني، بعد الفوز 2-صفر على ضيفه سبانيول، اليوم السبت.

جاء هدف ريال مدريد الأول ن طريق المدافع رفائيل فاران في الدقيقة 37، وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني قبل 11 دقيقة من النهاية.

وأنهى ريال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير الأيسر فيرلان ميندي، بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 83.

وأصبح رصيد ريال مدريد 34 نقطة من 15 مباراة، وبفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، حامل اللقب، الذي سيستعيد القمة إذا فاز على ريال مايوركا اليوم أيضا.

وتجمد رصيد سبانيول عند تسع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وسيطرة وضغط مبكر من جانب ريال مدريد، لكن سبانيول سرعان ما حاول الدخول في أجواء المباراة.

وجاءت أول فرصة تهديفية في الدقيقة السادسة، حيث انطلق فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد من وسط الملعب، وتوغل ببراعة إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة مباغتة قوية تصدى لها الحارس دييجو لوبيز ببراعة، وارتدت إلى فيدريكو فالفيردي الذي تابعها بتسديدة أخرى لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وضاعت فرصة أخرى على ريال مدريد في الدقيقة 11 عندما أخفق دفاع سبانيول في تشتيت كرة من ضربة ركنية بالشكل المطلوب، لتصل إلى رودريجو غير المراقب، والذي سدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وجاءت أول محاولة تهديفية من كريم بنزيمة مهاجم ريال، في الدقيقة 15، حيث تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد دون تردد لكن الحارس لوبيز أمسك بالكرة بثبات.

واصل ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب بينما بدا سبانيول عاجزا عن إيجاد الحلول الهجومية وكثف تركيزه بشكل واضح على الجانب الدفاعي وهو ما قلص الخطورة بالفعل على مرماه.

وفي الدقيقة 27، كاد سبانيول أن يهز الشباك من أول فرصة له في المباراة في ظل هفوة دفاعية من جانب ريال مدريد، حيث أرسل جوناثان كاييري عرضية عالية أمام المرمى قابلها استيبان جرانيرو بتسديدة برأسه لكن الحارس تيبو كورتوا تصدى لها ببراعة.

ورد ريال مدريد بهجمة بعدها بثوان، انتهت بتسديدة خطيرة من فينيسيوس لكن الحارس دييجو لوبيز تصدى للكرة.

وواصل الحارس دييجو لوبيز تألقه وتصدى لكرة خطيرة من فيدريكو فالفيردي في الدقيقة 37.

وبعدها بثوان، افتتح ريال مدريد التسجيل عن طريق المدافع الفرنسي رافاييل فاران الذي تلقى تمريرة من بنزيمة داخل منطقة الجزاء وصوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك معلنا تقدم ريال مدريد 1-صفر.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كثف سبانيول نشاطه الهجومي أملا في خطف التعادل لكن كل محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط بتقدم ريال مدريد 1-صفر.

وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيرا، حيث واصل ريال مدريد تفوقه في الاستحواذ والضغط، بينما كثف سبانيول تركيزه على التأمين الدفاعي مع البحث عن الفرصة عبر الأخطاء الدفاعية لريال.

وأهدر بنزيمة فرصة ثمينة في الدقيقة 53 حيث تلقى طولية، وانطلق حتى توغل داخل منطقة الجزاء، وأصبح في مواجهة الحارس، لكنه سدد كرة تصدى لها الحارس دييجو لوبيز، كما أضاع توني كروس فرصة أخرى في الدقيقة 58، حيث تلقى عرضية من فينيسيوس لكنه سدد الكرة بشكل غريب بعيدا عن المرمى.

وأجرى بابلو ماشين المدير الفني لإسبانيول أول تبديل في المباراة في الدقيقة 65 حيث أشرك فيكتور كامبوزانو بدلا من وو لي.

وأضاع بنزيمة فرصة ثمينة أخرى في الدقيقة 71، حيث تألق فينيسيوس في مراوغة الدفاع دلخل منطقة الجزاء ثم مرر له عرضية، لكن بنزيمة سدد الكرة بجوار القائم.

وأجرى زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد تبديله الأول في الدقيقة 72 بإشراك لوكا مودريتش بدلا من توني كروس، ثم دفع مدرب سبانيول باللاعب بول لوزانو بدلا من استيبان جرانيرو في الدقيقة 73.

وكاد سبانيول أن يباغت ريال مدريد بهدف التعادل في الدقيقة 77، حيث شن هجمة خطيرة انتهت بتسديدة من مارك روكا لكن كورتوا تصدى للكرة بثبات.

وفي الدقيقة 79، نجح بنزيمة أخيرا في هز الشباك، حيث بدأ هجمة خطيرة وتبادل الكرة ببراعة مع فالفيردي قبل أن يسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم ريال مدريد 2-صفر.

وطرد فيرلاند ميندي من صفوف ريال مدريد في الدقيقة 83 لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة، ثم أجرى مدرب سبانيول تبديله الثالث بإشراك أوسكار ميليندو بدلا من جوناثان كاييري.

وفي الدقيقة 85، أجرى زيدان تغييرين في صفوف ريال، حيث أشرك إيدير ميليتو بدلا من فينيسيوس وإبراهيم دياز بدلا من رودريجو.

وتراجع الإيقاع شيئا ما في الدقائق الأخيرة التي ندرت فيها المحاولات الهجومية ولم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 2-صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى