الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ريال مدريد يخسر ويهدي الصدارة لبرشلونة.. وزيدان: لا نستحق الفوز

فشل ريال مدريد في استغلال الفوز بمباراة القمة في الجولة الماضية، وخسر 1-2 في ضيافة ريال بيتيس، ليهدي غريمه برشلونة صدارة الدوري الأسباني، الأحد.

وأحرز كريستيان تيو هدف الانتصار قرب النهاية ليتجمد رصيد ريال مدريد عند 56 نقطة من 27 مباراة، وبفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر، الذي فاز 1-صفر على ريال سوسيداد، يوم السبت، ليستعيد القمة بعد أسبوع واحد من الخسارة صفر-2 في برنابيو.

تقدم بيتيس بهدف في الدقيقة 40 وسط ارتباك، حيث كان يطالب بالحصول على ركلة جزاء بعد كرة مشتركة بين سيرجيو راموس ونبيل فقير، لكن المدافع سيدني قابل الكرة بتسديدة هائلة في الشباك.

وتوقفت احتفالات اللاعب البرازيلي سريعا حيث ارتكب خطأ مارسيلو داخل منطقة الجزاء ونفذ كريم بنزيمة ركلة الجزاء بنجاح، ليحرز هدفه الأول في سبع مباريات في كل المسابقات.

وأهدر خواكين، قائد بيتيس، فرصة سهلة في بداية الشوط الثاني، وسدد فيرلان ميندي مدافع ريال كرة ارتدت من العارضة قبل أن يسجل تيو هدف الفوز لأصحاب الأرض في شباك الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 82.

وخسر ريال بذلك للمرة الثالثة في أربع مباريات في كل المسابقات، حيث سقط خارج أرضه أمام ليفانتي، وخسر على أرضه أمام مانشستر سيتي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

زيدان ينتقد لاعبيه

ووجّه زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، انتقادات حادة لفريقه بعد الهزيمة، ووصف الأداء بأنه الأسوأ للفريق خلال الموسم الجاري.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي بعد المباراة: “افتقرنا لكل شيء. هذه أسوأ مباراة لنا في الموسم. افتقرنا للطاقة والإبداع والاستحواذ والجدية. لم نفعل أي شيء بشكل جيد في الشوط الأول أو الشوط الثاني. ارتكبنا الكثير من الأخطاء وفقدنا الكرة كثيرا وعندما لا تكون في أفضل حالاتك تتعقد الأمور”.

وأضاف زيدان: “لم نستحق الفوز. هذه ضربة كبيرة ويجب تحليل كل شيء. واجهنا يوما سيئا جدا لكن هذا يمكن أن يحدث دائما. لا يجب أن نشعر بالغضب الشديد بعد هذه الهزيمة لكن لا يمكن أن نشعر بالسعادة. سنجتاز ما حدث ونعرف أننا سنصل إلى حلول إذ قضينا موسما جيدا حتى الآن. لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف لكن يمكننا أن نقلب الأمور”.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال: “النتيجة عادلة ويجب أن نحاسب أنفسنا بعنف، فنحن لم نلعب بشكل جيد على الإطلاق”.

وأضاف: “من المؤسف أننا لم نتمكن من الاحتفاظ بصدارة الدوري، لكن في الوقت الذي لم نشعر فيه بسعادة عارمة بعد الفوز على برشلونة فلن نبكي على هذه الهزيمة. يتبقى الكثير من النقاط التي سنقاتل عليها، لكن إذا أردنا أن نكون الأبطال فلن نتحمل إهدار مثل هذه الفرص كما فعلنا اليوم”.

ويشعر كاسيميرو لاعب وسط ريال بأن الهزيمة قد تكون فارقة بين حلم إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 2017 وبين خسارة المنافسة أمام برشلونة الذي يحاول حصد اللقب للموسم الثالث على التوالي.

وقال كاسيميرو: “هذه الهزيمة قد تكلفنا اللقب رغم أننا نحتاج إلى التفكير في مباراة تلو الأخرى”.

وأضاف: “إذا كنا نريد الفوز بلقب الدوري، يجب اللعب بشكل مميز في كل مباراة ونحن لم نلعب بشكل جيد. أدى المنافس بشكل أفضل منّا كثيرا وكل ما يمكننا فعله هو تهنئة بيتيس ومواصلة العمل لأننا لم نلعب بالطريقة التي كنا نحتاج إليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى