الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ريال مدريد يتصدر مؤقتًا بفوز صعب على ريال بيتيس

تصدر ريال مدريد الدوري الأسباني، مؤقتًا، بفارق الأهداف بعد فوزه خارج ملعبه على ريال بيتيس 1-0، في الجولة الثالثة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 7 نقاط ليتساوى مع إشبيلية وفالنسيا ومايوركا، ويستطيع أتلتيكو مدريد (بطل الموسم الماضي) استعادة الصدارة حال فوزه الثالث على التوالي على ضيفه فياريال في ختام الجولة، اليوم الأحد.

وكان فريق العاصمة الأسبانية يخوض ثالث مباراة له تواليا خارج ملعبه بانتظار أن يستضيف ملعبه الشهير سانتياجو برنابيو أول مباراة له هذا الموسم يوم 11 من الشهر المقبل، بعد فترة التوقف، بسبب الأجندة الدولية لخوض المنتخبات تصفيات مونديال 2022.

أشرك كارلو انشيلوتي، مدرب الريال، فينيسيوس جونيور أساسيا بعد أن سجل 3 أهداف منذ مطلع الموسم الحالي بينها ثنائية مهمة الأسبوع الماضي، عندما أنقذ فريقه من الخسارة أمام ليفانتي ليخرج بالتعادل 3-3، وكان قبلها تغلب على ألافيس 4-1 في الجولة الأولى.

ودفع إيدين هازارد ثمن تألق فينيسيوس ليجلس على مقاعد الاحتياطيين، قبل أن يشارك في الدقائق الـ12 الأخيرة.

كانت الفرصة الأولى لريال عندما سدد مدافعه إيدر ميليتاو كرة قوية تصدى لها حارس ريال بيتيس روي سيلفا (8)، ورد عليه نبيل فقير بكرة من ركلة حرة مباشرة أبعدها حارس ريال تيبو كورتوا (10). وبقيت المباراة سجالاً في ما تبقى من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل ريال مدريد هدفه الوحيد، بعد محاولات عديدة، عندما مرر فينيسوس كرة داخل المنطقة باتجاه كريم بنزيما، ومنه إلى داني كارباخال الذي سددها على الطاير من داخل المنطقة داخل الشباك في الدقيقة 61.

زر الذهاب إلى الأعلى