الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ريال سوسيداد يسجل ثلاثية في سبانيول ويلحق بالصدارة مؤقتا

لحق ريال سوسيداد مؤقتا بثلاثي الصدارة غرناطة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد، بفوزه الثمين على مضيفه سبانيول 3-1، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.

وضرب ريال سوسيداد بقوة منذ البداية، وحسم الشوط الأول بثنائية نظيفة سجلها البرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا في الدقيقتين 18 و34.

وسجل سبانيول هدف الشرف بنيران صديقة، عندما هز المدافع خوسيبا زالدويا شباك فريقه بالخطأ (72)، لكن المهاجم السويدي ألكسندر إيساك أحبط معنويات أصحاب الأرض في سعيهم إلى إدراك التعادل وسجل الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق.

وهو الفوز الثاني تواليا لريال سوسيداد، والثالث هذا الموسم، فرفع رصيده إلى عشر نقاط ليلحق بغرناطة، الفائز على برشلونة 2-صفر أمس السبت، وأتلتيكو مدريد المتعادل مع ضيفه سلتا فيجو سلبا، السبت أيضا، وإشبيلية الذي يستضيف ريال مدريد في قمة المرحلة لاحقا، إلى الصدارة.

وحقق خيتافي مفاجأة الموسم الماضي فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ريال مايوركا العائد حديثا إلى دوري الأضواء 4-2.

وبكر خيتافي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس، بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة السابعة بفضل النيران الصديقة عندما سجل المدافع الغاني إدريسو بابا محمد بالخطأ في مرمى فريقه، وأضاف خورخي مولينا الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 33.

وعزز خيتافي تقدمه مطلع الشوط الثاني عندما سجل الكاميروني ألان نيوم الهدف الثالث (63)، لكن ريال مايوركا رد بهدفين للكرواتي أنتي بودمير (70 و77)، قبل أن يطمئن أنخل لويس رودريغيز أنصار خيتافي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 84.

وهو الفوز الأول لخيتافي بعد خسارة وثلاثة تعادلات متتالية فصعد إلى المركز الحادي عشر مؤقتا، فيما مني ريال مايوركا بخسارته الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة فتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز السابع عشر.

ويلعب لاحقا أيضا فالنسيا مع ليجانيس، وأتلتيك بلباو مع ألافيس.

زر الذهاب إلى الأعلى