الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

رونالدو يقود يوفنتوس إلى المركز الثالث على حساب روما

حسم كريستيانو رونالدو مواجهة المركز الثالث، وقاد يوفنتوس للفوز على ضيفه روما 2-0 في الجولة 21 من الدوري الإيطالي، اليوم السبت، بتسجيله الهدف الاول.

سجل هدفي يوفنتوس رونالدو في الدقيقة 13، وروجيه إبانييز في الدقيقة 69 (في مرمى فريقه).

ورفع بطل إيطاليا، في المواسم التسعة الأخيرة، رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث، متأخراً عن قطبي ميلانو بأربع وخمس نقاط على التوالي، فيما تجمد رصيد فريق العاصمة عند 40 نقطة في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، وقد يعادله نابولي في النقاط إذا فاز على مضيفه جنوى، لاحقا، علما بأن الفريق الجنوبي يملك مباراة مؤجلة أيضًا.

واستعد فريق السيدة العجوز بأفضل طريقة للقاء الإياب ضد إنتر ميلان، يوم الثلاثاء، في نصف نهائي الكأس، بعد أن وضع قدمًا في النهائي بفوزه عليه في عقر داره ذهابًا منتصف الأسبوع 2-1 بثنائية لرونالدو.

وعاد حامل الكرة الذهبية في خمس مناسبات إلى هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف في الدوري، بعد صيامه في آخر ثلاث مباريات، ورفع رصيده إلى 16 هدفًا هذا الموسم، بعد أن سجل الهدف رقم 300 في مسيرته، بعد بلوغه عامه الثلاثين.

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين هذا الموسم انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على الملعب الأولمبي في روما بثنائية لرونالدو، في الجولة الثانية في سبتمبر الماضي.

ويحل يوفنتوس على نابولي في الدوري الأسبوع المقبل، قبل مواجهة بورتو البرتغالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

تقدم أصحاب الأرض بعد فاصل مهاري مميز لساندرو، مرر على إثره الكرة إلى ألفارو موراتا، ومنه إلى رونالدو خارج المنطقة، تابعها بتسديدة مباغتة بيسراه، زاحفة نحو الزاوية اليسرى لمرمى الحارس باو لوبيس في الدقيقة 13.

وكان يوفنتوس الطرف الأفضل في الشوط الأول، فيما فشل الضيوف في التسديد بين الخشبات الثلاث، وكاد رونالدو يضاعف النتيجة، عندما وصلته كرة داخل المنطقة سددها لكنها ارتدت من المدافع وارتطمت بالعارضة قبل أن تسقط أمام خط المرمى (23).

وأتيحت فرصة أخرى للنجم البرتغالي في الدقيقة 41 عندما وصلته كرة أخرى من موراتا سددها قوية تصدى لها لوبيس.

وانتظر روما حتى الدقيقة 60 للتسديد للمرة الأولى على المرمى، لكن محاولة جونزالو فيار كانت سهلة بين يدي الحارس فويتشيك تشيشني، ومثلها لكارليس بيريس (68).

وتعاون البديلان كوادرادو وديان كولوسيفسكي، بعد أربع دقائق من نزولهما، في الهدف الثاني ليوفنتوس، بعدما مرر الأول كرة بينينة للثاني داخل المنطقة، مررها الأخير عرضية نحو رونالدو، إلا أن أباييز تابعها عكسية في مرماه (69).

وتعرض يوفنتوس لنكسة مع نهاية المباراة بإصابة ساندرو وقلب الدفاع ليوناردو بونوتشي ما اضطرهما للخروج في الدقيقة 85.

ونجح دفاع يوفنتوس في إيقاف زحف روما التهديفي الذي سجل سبعة أهداف في آخر مباراتين في الدوري، بعد خسارته في ديربي العاصمة أمام لاتسيو منتصف الشهر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى