الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

رونالدو يتحدث عن مستوى يونايتد السيء

حضّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو زملاءه على تغيير العقلية في غرفة الملابس، معتبرًا أنّ عدم احتلال مانشستر يونايتد أحد المراكز الثلاثة الأوائل في الدوري الإنجليزي لكرة القدم لن يكون مقبولاً.

نجح المدرب المؤقت، الألماني رالف رانجنيك، في إيقاف المسار الانحداري لمانشستر يونايتد في “البريميرليج” منذ توليه قيادته خلفًا للنرويجي أولي جونار سولشاير المُقال.

وتلقى يونايتد أول هزيمة مع رانجنيك عندما خسر 1-صفر أمام ولفرهامبتون واندرارز الأسبوع الماضي.

إلا أنّ يونايتد لا يزال يقبع في المركز السابع بفارق 22 نقطة خلف جاره مانشستر سيتي المتصدر ولم يتمكن من تحقيق نقلة نوعية بالأداء والنتائج.

ودعا رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى تغيير العقلية داخل غرفة الملابس لمواجهة المستوى السيء ليونايتد والذي أدّى إلى الخسارة 1-صفر على يد ولفرهامبتون في المرحلة الاخيرة الاسبوع الماضي.

وقال لشبكة سكاي سبورتس “مانشستر يونايتد يجب أن يفوز بالدوري أو أن يحتل المركز الثاني أو الثالث. لا أرى أي مركز آخر لمانشستر يونايتد”.

وأضاف “في قلبي، لا أقبل أن تكون عقليتنا أقل من كوننا ضمن المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإنجليزي”.

وتابع نجم ريال مدريد الإسباني السابق “أعتقد أنه لبناء أشياء جيدة في بعض الأحيان عليك تدمير بعض الأشياء الاخرى. عام جديد، حياة جديدة، آمل أن تكون مانشستر في المستوى الذي يريده الناس، وخصوصًا المشجعين. نحن قادرون على تغيير الأشياء الآن”.

وأردف الدون “يمكننا أن نفعل ذلك بشكل أفضل، كل واحد منا. لا أريد أن أكون هنا في النادي لأقاتل لأكون في المركز السادس أو السابع. أنا هنا لمحاولة الفوز والمنافسة. أعتقد إذا غيرنا رأينا يمكننا تحقيق أشياء كبيرة”.

ويأمل كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد في تعافيه من إصابة عضلية طفيفة في الوقت المناسب لخوض مباراة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غد السبت.

وغاب قائد البرتغال عن فوز يونايتد 1-صفر على فيلا في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الاثنين الماضي، لكنه يسعى جاهدا للمشاركة أمام فيلا في الدوري الممتاز.

وقال رونالدو “أنا بخير. كما تعلم يجب أن نشعر ببعض الألم أحيانا. الأمر ليس كبيرا وأتمنى أن أكون بخير في أسرع وقت ممكن”.

وفي رده على سؤال بشأن مدى إمكانية تعافيه للمشاركة أمام فيلا، قال المهاجم البالغ عمره 36 عاما إنه يأمل ذلك.

وأضاف رونالدو “سنحاول اليوم. سأحاول التدريب بشكل طبيعي. دعنا نرى كيف سيكون رد فعل الجسد”.

وساند مهاجم مانشستر يونايتد في وقت سابق المدرب المؤقت رالف رانجنيك، لكنه يرى أن المدرب الألماني بحاجة إلى الوقت لغرس أفكاره وتطوير الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى