الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

رونالدو أحرز 724 هدفًا في 999 مباراة ويتجهز للقاء رقم 1000

يتجهز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي لخوض مباراته رقم 1000 عندما يواجه فريقه نظيره سبال، اليوم السبت، في الدوري الإيطالي.

وخاض رونالدو إجمالي 835 مباراة مع الأندية التي لعب لها في مسيرته، بالإضافة إلى 164 مباراة أخرى مع المنتخب البرتغالي.

وخاض رونالدو أكثر مبارياته مع نادي ريال مدريد الأسباني (438 مباراة)، ومع مانشستر يونايتد الإنجليزي (292 مباراة)، ولعب (72 مباراة) مع يوفنتوس الإيطالي، و(31 مباراة) مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.

ويبلغ إجمالي هذه المباريات 833 مباراة مع الأندية التي مثلها، لكن هناك بعض التشكيك في عدد مرات ظهور رونالدو حسب صحيفة “بي بي سي” البريطانية، التي قالت إن هناك مباراتين خاضهما رونالدو مع الفريق الاحتياطي لسبورتنج لشبونة “سبورتنج ب”.

وأشارت إلى أن أول مباراة منهما جاءت بعد ظهوره مع الفريق الأول للمرة الأولى، وأكدت أن الفريق الاحتياطي يلعب بنظام الدوري نفسه، مثل فريق سبورتنج بدوري الدرجة الأولى البرتغالي، مما يعني أن هاتين المباراتين لم تدخلا في رصيده، ووقالت إن عدم احتساب هاتين المباراتين يعني أن رونالدو سيصل إلى المباراة رقم 1000 ضد إنتر ميلان، مطلع الأسبوع المقبل، إذا لعب مباراة ليون الفرنسي بدوري أبطال أوروبا.

ويدخل رونالدو مباراته الـ1000 في مسيرته الكروية وفي جعبته 724 هدفاً مع النادي والمنتخب.

وسجل رونالدو 450 هدفاً مع ريال مدريد، و118 هدفاً مع مانشستر يونايتد، و52 هدفاً مع يوفنتوس، و5 أهداف مع سبورتنج لشبونة، و99 هدفاً مع منتخب البرتغال.

زر الذهاب إلى الأعلى