الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

رومينيجه يرد على منتقدي الشراكة بين بايرن ميونيخ وقطر

طالب كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني منتقدي الشراكة بين ناديه وقطر بالتحلي بـ”الصبر اللازم” وذلك في ظل استمرار الانتقادات لهذه الشراكة.

وقال رومينيجه إن قطر “قطعت بالفعل شوطا كبيرا” في مجال حقوق الإنسان. وردا على المطالب المنادية بأن يتخذ بايرن موقفا أقوى ويبعث بإشارات أكثر وضوحا إلى الدولة المنظمة لمونديال كأس العالم 2022، قال رومينيجه: “نحن في بايرن ميونيخ نرى أن بإمكان المرء أن يحقق من خلال الحوار أكثر كثيرا مما يمكن تحقيقه من خلال الانتقاد الدائم”.

وتدعم الخطوط الجوية القطرية النادي البافاري في إطار الشراكة، كما أقام بايرن ميونيخ معسكره الشتوي مرارا في قطر. وكان فريق كرة القدم النسائي لبايرن ميونيخ في قطر مؤخرا.

وتعرضت الشراكة بين بايرن وقطر أيضا لانتقادات في الفترة الماضية من قبل مشجعي النادي البافاري.

وأعرب رومينيجه عن اعتقاده بأن البلد الذي لا يزال شابا تطور، مشيرا إلى أن كرة القدم قدمت “إسهاما كبيرا في تحسن الموقف”، لكنه أوضح أن بايرن ميونيخ، أو كرة القدم وحدها، لا يمكنهما إحداث تغييرات شاملة “فنحن لا يمكننا تحسين العالم برمته”.

وتشير تقديرات منظمة العفو الدولية إلى تحسن وضع العمالة الأجنبية في قطر في الفترة الأخيرة، لكنها رأت أن قطر لا تطبق الإصلاحات بشكل كاف، كما أخذت المنظمة على قطر تكرار عدم محاسبة أرباب عمل محليين على مخالفاتهم بحق العمالة الأجنبية، وأن آلاف من العمال الأجانب لا يزالون تحت رحمة بعض منعدمي الضمير.

زر الذهاب إلى الأعلى