الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

روما يلعب ساعة بعشرة لاعبين ويفوز 4-صفر على أودينيزي

فاز روما 4-صفر على مستضيفه أودينيزي السيء في الدوري الإيطالي، أمس الأربعاء، رغم أنه لعب لنحو ساعة بعشرة لاعبين، بعد طرد المدافع فيدريكو فاتسيو المثير للجدل.

وتأزم موقف أودينيزي الذي خسر 1-7 أمام أتالانتا، يوم الأحد، عندما منح نيكولو زانيولو التقدم لروما في الدقيقة 14.

لكن صاحب الأرض حصل على فرصته بطرد فاتسيو في الدقيقة 32، بعدما منع ستيفانو أوكاكا من التسجيل، رغم أن اللعبة لم تبدُ أنها خطأ.

واحتج روما بشدة، لكن حكم الفيديو المساعد أكد طرد فاتسيو بعد مراجعة اللعبة لعدة دقائق.

وهز روما الشباك مرة أخرى في الدقيقة 51 عبر كريس سمولينج، الذي تُرك بدون رقابة عند القائم البعيد، ليضع الكرة في المرمى بعد ركلة ركنية.

وأضاف جاستن كلويفرت الهدف الثالث، بعد هجمة مرتدة بعد ذلك بثلاث دقائق، قبل أن يكمل ألكسندر كولاروف مأساة أودينيزي في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، ليقفز روما إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة.

وفاز جاره لاتسيو 4-صفر على تورينو، بفضل هدفين من تشيرو أيموبيلي أحدهما من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم.

افتتح فرانشيسكو أكربي التسجيل للاتسيو الذي يملك 18 نقطة، ووضع أندريا بيلوتي مهاجم تورينو الكرة بالخطأ في شباكه في الدقيقة 90.

ويملك كالياري 18 نقطة أيضا، بعدما أحرز جواو بيدرو هدفين، وأضاف جيوفاني سيميوني هدفا آخر ليفوز 3-2 على ضيفه بولونيا.

وواصل فيورنتينا تقدمه في جدول الترتيب، وقفز إلى المركز الثامن، بعدما قلب تأخره أمام مستضيفه ساسولو، إلى فوز بفضل هدفين من جايتانو كاستروفيلي ونيكولا ميلينكوفيتش.

واستمر سامبدوريا في المركز الأخير، عقب تعادله 1-1 مع ضيفه ليتشي، إذ هز جاستون راميريز الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومنح جيانلوكا لابادولا التقدم للفريق الضيف في الدقيقة الثامنة، لكن الأمور انقلبت في نهاية الشوط الأول عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليتشي، بداعي وجود لمسة يد وطرد أليكس فيراري لاعب سامبدوريا، قبل أن يتدخل حكم الفيديو لإلغاء القرارين.

زر الذهاب إلى الأعلى