الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

روما يفوز على سامبدوريا بهدف متأخر ونابولي يهزم كالياري

هز المهاجم المخضرم إيدن جيكو الشباك، قرب النهاية، ليمنح روما الفوز 1-0 على سامبدوريا، ويحافظ على المركز الثالث في الدوري الإيطالي، اليوم الأحد.

وأحرز بيوتر جيلينسكي هدفين مذهلين في انتصار نابولي 4-1 على مضيفه كالياري.

ويلعب ميلان صاحب المركز الثاني ويوفنتوس مباراتين، في وقت لاحق من اليوم الأحد، وفاز أتالانتا 5-1 على ضيفه ساسولو المتألق، فيما اكتفى لاتسيو بالتعادل 1-1 في ملعب جنوى.

وبعدما قفز إنتر ميلان إلى الصدارة، بفوزه 6-2 على كروتوني في وقت سابق من اليوم، بدا أن روما سيبتعد عن القمة، إذ فشل في صنع أي فرصة في الشوط الأول تحت الأمطار الغزيرة في ملعبه بالعاصمة الإيطالية.

لكن بعد لحظات من رد العارضة ضربة رأس من كريس سمولينج أحرز جيكو البالغ عمره 34 عاما هدفه الثالث في العدد ذاته من المباريات في الدقيقة 72، ويظل روما على بعد 6 نقاط من القمة.

وقال باولو فونسيكا مدرب روما: “من المهم أن نفوز بهذه الطريقة. لعبنا جيدا أمام منافس يغلق المساحات ويعتمد على الهجمات المرتدة. أنا معجب بالأداء الذي قدمناه في كل أوقات المباراة. إنها أكثر مباراة متوازنة لعبها الفريق”.

نابولي وكالياري
نابولي وكالياري

وعاد نابولي إلى المربع الذهبي بعد تحقيق فوزه الأول في أربع مباريات في الدوري بانتصار كبير على كالياري.

ومنح جيلينسكي التقدم للفريق الضيف قبل أن يدرك جواو بيدرو التعادل عند مرور ساعة من اللعب.

وبعد ذلك بدقيقتين راوغ جيلينسكي دفاع كالياري ليعيد التقدم لنابولي ثم أضاف هيرفينج لوزانو ولورينتسو إنسيني هدفين ثانيهما من ركلة جزاء.

لاتسيو وجنوى
لاتسيو وجنوى

لاتسيو يتعثر مرة أخرى

وكان لاتسيو، الذي عانى من بداية سيئة للموسم، يأمل في العودة بالفوز من جنوى القابع في منطقة الهبوط.

وبعدما منح تشيرو إيموبيلي التقدم للفريق الضيف من ركلة جزاء في الدقيقة 15، محرزا هدفه الـ 14 في آخر 14 مباراة، بدا أن لاتسيو سيحقق انتصاره الثاني في آخر 6 مباريات بجميع المسابقات.

وفشل الفريق الضيف في تعزيز تفوقه، وسدد مرتين فقط على المرمى، قبل أن يدرك ماتيا ديسترو التعادل في الدقيقة 58، ليترك لاتسيو في المركز التاسع.

وقال سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو: “قدمنا أداء رائعا في الشوط الأول. للأسف أحرزنا هدفا واحدا ثم عانينا في بداية الشوط الثاني. نرحل بخيبة أمل كبيرة”.

أتالانتا وساسولو
أتالانتا وساسولو

وتلقى ساسولو، مفاجأة البطولة هذا الموسم، درسا قاسيا في ملعب أتالانتا الذي سدد 23 كرة على المرمى، ليقلص الفارق مع ضيفه إلى نقطة واحدة في المركز السادس ولديه مباراة مؤجلة.

بارما وتورينو
بارما وتورينو

وحقق تورينو فوزا مقنعا 3-0 على مضيفه بارما، فيما اكتفى فيورنتينا بتعادل مخيب بدون أهداف مع ضيفه بولونيا.

زر الذهاب إلى الأعلى