تنس

رولان جاروس.. مباراة وحيدة لـ”فيدرر” على الرمال خلال 2020

قال مدير أعمال روجر فيدرر إن مشاركة اللاعب السويسري الوحيدة على الملاعب الرملية هذا الموسم ستكون في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم.

وفضل فيدرر عدم المشاركة في موسم الملاعب الرملية في 2017 و2018 وفي العام الماضي شارك في بطولتين فقط قبل الذهاب إلى ملاعب رولان جاروس.

وأبلغ توني جودسيك مدير أعمال فيدرر رويترز “وفقا لجدوله فهو يخطط للمشاركة في رولان جاروس فقط” رغم تكهنات تحدثت عن مشاركته في بطولتي مدريد وروما للأساتذة.

وقلص اللاعب البالغ عمره 38 عاما مشاركته في البطولات على مدار الأعوام القليلة الماضية في محاولة لإطالة مسيرته في الملاعب.

وعلى العكس من منافسيه البارزين قرر فيدرر عدم اللعب في النسخة الأولى من كأس اتحاد اللاعبين المحترفين في أستراليا هذا العام من أجل قضاء وقت أطول مع عائلته قبل بدء الموسم 22 في مسيرته في بطولات المحترفين.

ونال “فيدرر” لقبه الـ20 في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة في 2018.

وذهب إلى ملبورن بارك بدون خوض أي مباراة رسمية منذ البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في نوفمبر/تشرين الثاني لكنه بلغ الدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز باللقب.

ويتجه فيدرر، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة مرة واحدة كانت في 2009، إلى باريس عندما تنطلق البطولة في 24 مايو/أيار بعد الحصول على قدر كبير من الراحة.

وتكون مشاركته في بطولة ميامي للأساتذة على الملاعب الصلبة في الفترة من 25 مارس/آذار وحتى الخامس من أبريل/نيسان هي الأخيرة قبل المنافسة على ملاعب رولان جاروس.

ويدافع اللاعب السويسري عن لقب بطولة دبي الأسبوع المقبل ثم يشارك في بطولة إنديان ويلز في كاليفورنيا.

ورغم أن فيدرر خاض سبع بطولات كبرى دون إضافة أي لقب إلى حصيلته من ألقاب هذه البطولات فإنه قال في ملبورن بارك إنه لا يزال يعتقد أن بوسعه تحقيق مزيد من هذه الألقاب.

وقال عن ذلك “نعم. بكل تأكيد أعتقد ذلك.”

وأضاف “أعتقد أنه بتقديم نفس الأداء الذي قدمته في العام الماضي وبالنظر لما أقوم به في المباريات وبالكيفية التي أؤدي بها فأنا بالفعل أشعر أنني أستطيع تحقيق ذلك.”

زر الذهاب إلى الأعلى