تنس

رولان جاروس.. ريباكينا تصعق سيرينا وليامز

سيستمر انتظار سيرينا وليامز من أجل معادلة الرقم القياسي وتحقيق لقبها رقم 24 في البطولات الأربع الكبرى، بعد خسارة اللاعبة الأمريكية 6-3 و7-5 أمام إيلينا ريباكينا المتألقة، في الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، اليوم الأحد.

ومنذ اللحظة التي حافظت فيها ريباكينا (21 عاما) على إرسالها في أول شوطين، بدون أن تفقد أي نقطة، في مشاركتها السابعة فقط بالأدوار الرئيسية لإحدى البطولات الكبرى، بدت وليامز في مأزق.

وفي نهاية المطاف خرجت وليامز في تحول آخر للأحداث في منافسات فردي السيدات التي لا يمكن توقع نتائجها.

وبعد سقوط العديد من الأسماء الكبيرة، ومن بينهن فيكتوريا أزارينكا في وقت سابق من اليوم الأحد، بدا الطريق إلى المباراة النهائية مغريا للاعبة الأمريكية.

لكن وليامز، التي حققت آخر ألقابها الكبرى في أستراليا المفتوحة عام 2017، لم تنجح في الوصول لأفضل مستوياتها.

سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

وتجاوزت اللاعبة البالغ عمرها 39 عاما كسر إرسالها مبكرا في المجموعة الافتتاحية لكن ريباكينا ردت بطريقة رائعة لتكسر إرسال وليامز مجددا وتحسم المجموعة بثقة.

وكسرت ريباكينا الهادئة وصاحبة الضربات الجيدة إرسال وليامز والنتيجة 3-3 في المجموعة الثانية، لكنها خسرت شوط إرسالها التالي على الفور لتبدأ في إظهار أولى علامات التوتر.

غير أن وليامز، التي كانت تشارك في دور الستة عشر للمرة 64، هي التي انهارت. وبدا عليها التردد لتخسر شوط إرسالها بدون أن تحصل على أي نقطة في الشوط التالي.

وبعد ذلك أرسلت ريباكينا، التي ولدت في موسكو لكن تمثل قازاخستان، بهدوء للفوز بالمباراة وحسمتها بعد أن سددت وليامز ضربة خلفية خارج الملعب بعد ساعة واحدة 17 دقيقة من اللعب.

وبينما كانت في طريقها لمغادرة ملعب فيليب شاترييه، انحنت وليامز لتلمس أرض الملعب، ربما في إشارة إلى شعورها بأن الوقت ينفد بسرعة قبل معادلة رقم مارجريت كورت القياسي، رغم أنها ستكون واحدة من المرشحات لإحراز اللقب عندما تبدأ بطولة ويمبلدون في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وتلتقي ريباكينا في دور الثمانية مع أنستاسيا بافليوتشنكوفا.

زر الذهاب إلى الأعلى