تنس

رولان جاروس.. ديوكوفيتش يشحن طاقته لمواجهة تيتيباس

عقب الإطاحة بملك الملاعب الرملية رفاييل نادال من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس؛ سيواجه نوفاك ديوكوفيتش في النهائي ستيفانوس تيتيباس، الذي يخوض النهائي لأول مرة في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

ويطمح ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أن يكون أول لاعب في عصر الاحتراف يحقق كل الألقاب الأربع الكبرى مرتين على الأقل.

ولم يفز بكل الألقاب الأربع الكبرى مرتين أو أكثر سوى روي إيمرسون ورود ليفر، لكن لم يحقق أحد هذا الإنجاز منذ 1968 بعد السماح للاعبين المحترفين بالمنافسة في هذه الفئة من البطولات.

وإذا حقق اللاعب الصربي (34 عاما) لقبه الثاني في رولان جاروس، غدا الأحد، بعد 2016 سيرفع رصيده إلى 19 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى، ليصبح على بعد لقب واحد من الرقم القياسي للرجال الخاص برافاييل نادال وروجر فيدرر.

تيتيباس
تيتيباس

وفي المقابل يسعى منافسه تيتيباس (22 عاما) لأن يكون أول يوناني يحقق لقبا ضمن البطولات الأربع الكبرى في الفردي.

وكان يُنظر إلى تيتيباس كبطل مستقبلي في البطولات الأربع الكبرى، بعد جمع ألقاب في البطولة الختامية للموسم وبطولات الأساتذة، لكنه أخفق في ثلاث مرات عند الوصول للمربع الذهبي، قبل الفوز على ألكسندر زفيريف أمس الجمعة بعد صراع من خمس مجموعات.

وخسر تيتيباس، أول يوناني يصل للنهائي في ملعب فيليب شاترييه، 2-5 من ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة، لكنه سيحصل على إلهام من تفوقه في الانتصارات ببطولات المحترفين في 2021.

وقال تيتيباس أمس الجمعة عن أول نهائي كبير له “اتطلع لهذا التحدي”.

وسيحتاج اللاعب اليوناني لأداء مثالي خاصة أنه لم يهزم ديوكوفيتش بالملاعب الرملية، لكنه خاض خمس مجموعات ضد اللاعب الصربي في قبل النهائي العام الماضي.

وكان الشعور رائعا أمس الجمعة بعد الفوز على نادال الحاصل على اللقب 13 مرة لكن ديوكوفيتش لن يواجه مشكلة في التخلص من نشوة الاحتفال لامتلاكه قوة ذهنية مذهلة.

وقال “ليست أول مرة ألعب فيها مباراة ملحمية في قبل النهائي في رولان جاروس وبعدها يتعين النهوض لخوض النهائي بعد أقل من 48 ساعة”.

وأضاف “قدرتي على التعافي جيدة جدا ويجب أن أقول إنني خلال مسيرتي أعرف ما احتاج إليه”.

ولن يعتبر ديوكوفيتش الفوز مضمونا على المنافس اليوناني.

وأوضح “يمر (تيتيباس) بفترة رائعة واعتقد أنه نضج كثيرا وربما يقدم أفضل مستوياته في الملاعب الرملية. لعبنا مباراة ملحمية من خمس مجموعات العام الماضي في قبل النهائي هنا وأعرف أن المواجهة ستكون صعبة مجددا. أتمنى أن أعيد شحن طاقتي قدر المستطاع لأنني أحتاج لبعض القوة والطاقة لهذه المباراة”.

زر الذهاب إلى الأعلى