تنس

رولان جاروس.. تيتيباس يهزم ميدفيديف ويلتقي زفيريف

حجز اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف خامساً مقعده في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، للعام الثاني توالياً، بعدما أقصى الروسي دانييل مدفيديف، المصنف الثاني، بالفوز عليه 6-3 و7-6 (7-3) و7-5 ليل الثلاثاء.

ويلتقي تيتيباس في نصف النهائي مع الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السادس، الذي بلغ دور الأربعة في رولان جاروس للمرة الأولى في مسيرته.

وبعدما توقف مشواره عند الدور الأول في جميع مشاركاته الأربع السابقة، في البطولة الفرنسية، كان مدفيديف يمني النفس بالذهاب حتى النهاية، والفوز بلقبه الأول الكبير، وتعويض سقوطه في المتر الأخير عامي 2019 في فلاشينج ميدوز، وهذا العام في أستراليا المفتوحة.

لكن الروسي البالغ 25 عاماً فشل في تكرار الفوز الذي حققه هذا العام على تيتيباس في نصف نهائي أستراليا المفتوحة، ومني بهزيمته الثانية فقط أمام اليوناني البالغ 22 عاماً من أصل ثماني مواجهات بينهما.

ميدفيديف
ميدفيديف

وضرب تيتيباس، الذي لم يسبق له أن ذهب أبعد من نصف النهائي في الجراند سلام، بقوة منذ البداية وحقق الفارق في المجموعة الأولى خلال الشوط الرابع وانتزعه على إرسال منافسه الروسي، وكان ذلك كافياً للسير به إلى بر الأمان، حاسماً إياه 6-3.

ثم كرر اليوناني الأمر في المجموعة الثانية، حين كسر إرسال مدفيديف في الشوط الثالث ليتقدم 2-1 ثم 3-1، لكن الأخير تدارك الوضع ونجح في كسر إرسال منافسه للمرة الأولى في اللقاء خلال الشوط السادس مدركاً التعادل 3-3.

ثم نجح كل لاعب في الحفاظ على إرساله حتى احتكما الى شوط فاصل أنهاه تيتيباس لصالحه أيضاً 7-3.

لكن مدفيديف رفض الاستسلام وبقي في أجواء المواجهة بكسره إرسال منافسه في الشوط الخامس من المجموعة الثالثة ليتقدم 3-2 ثم 4-2، إلا أن الأخير رد في الشوط الثامن وانتزعه من الروسي ليعادل 4-4 قبل أن ينجح في حسم الأمور لصالحه في الشوط الثاني عشر بانتزاعه من المصنف ثانياً، منهياً اللقاء في ساعتين و19 دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى