تنس

رولان جاروس.. تأهل زفيريف وتيتيباس ونيشيكوري

بلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادساً عالمياً واليوناني ستيفانوس تيتيباس، والياباني نيشيكوري على  الروسي كارين خاشانوف، اليوم الأربعاء، الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس).

وفاز زفيريف بصعوبة على الروسي رومان سافيولين 7-6 (7/4)، 6-3، 7-6 (7/1)، كما فاز تيتيباس على الأسباني بيدرو ماتينيس 6-3، 6-4، و6-3، فيما فاز نيشيكوري على

وقال زفيريف (24 عامًا) بعد تخطيه عقبة المصنف 182 عالميًا: “أعرف رومان منذ أن كنا في الثانية عشرة من العمر، نبلغ نفس العمر مع (الروسي أندري) روبليف و(الكازاخستاني الكسندر) بوبليك، ولعبنا هنا في الوقت ذاته ضمن منافسات الناشئين. تعرض للعديد من الإصابات ولكنه لاعب رائع سيتقدم في التصنيف العالمي”.

ويلتقي زفيريف مع الصربي لاسلو دجييري (55) الذي عوّض تأخره بمجموعتين ضد مواطنه ميومير كيتسمانوفيتش (48) إلى فوز مثير 6-4، 6-4، 3-6، 2-6، 3-6.

ونجا وصيف بطولة الولايات المتحدة المفتوحة من الخروج من الدور الأول، يوم الأحد، وعوّض تأخره بمجموعتين إلى فوز 3-6، 3-6، 6-2، 6-2، 6-0 على مواطنه أوسكار أوتي المتأهل من التصفيات.

ويبحث زفيريف عن لقب أول في الجراند سلام، وثالث هذا الموسم بعد أكابولكو ودورة مدريد للماستز.

تيتيباس
تيتيباس

من جهته؛ سيواجه تيتيباس الأميركي جون إيسنر، الاختصاصي في ضربات الإرسال، في الدور الثالث.

وقال تيتيباس: “أنا سعيد حقاً بحضور أدائي وأسلوبي، وبأنني قادر على خلق أجواء جيدة حقاً في هذا الملعب”.

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً الاستفادة من كونه في المسار الآخر من القرعة مع ديوكوفيتش والأسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر.

ولم يبلغ اليوناني أبداً أي نهائي في البطولات الأربع الكبرى، لكنه وصل إلى نصف النهائي في آخر بطولتين كبيرتين خاضهما.

وكان أداء تيتيباس ممتازاً على الملاعب الترابية العام الحالي، إذ فاز بدورتي مونتي كارلو وليون، وبلغ نهائي نهائي دورة برشلونة وخسره أمام نادال رغم حصوله على نقطة المباراة.

وأضاف تيتيباس: “لقد حظيت بأسابيع جيدة هذا العام، وحققت بعض النتائج الجيدة، لكنني أشعر أن هناك المزيد دائماً. لا أرى أن أدائي رائع للغاية، لكنني كنت متسقاً. نحن هنا في جراند سلام وهي فرصة كبيرة. لكن بالطبع سيكون تحدياً”.

ويحمل تيتيباس رقماً قياسياً في الفوز 3-2 على إيسنر، لكنه انتصر في لقاءاتهما الثلاثة الأخيرة.

نيشيكوري
نيشيكوري

وتفوق كي نيشيكوري على منافسه بواقع 6-4 و2-6 و2-6 و4-6 و4-6.

وتأهل الإيطالي فابيو فونيني إلى الدور ذاته، بفوزه على المجري مارتون فوسوفيكس بثلاثة أشواط نظيفة 7-6 و6-1 و6-2.

وفاز الأمريكي جون إيسنر على الصربي فيليب كراينوفيتش بثلاث أشواط نظيفة 7-6 و6-1 و7-6.

وخرج الأسباني بابلو أندوخار (68) الذي أقصى النمسوي دومينيك تيم، المصنف رابعًا عالميًا في أكبر مفاجآت الدور الأول، أمام الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس (55) بعد مباراة قوية من خمس مجموعات 4-6، 6-1، 3-6، 6-3، 6-2.

وبلغ النرويجي المتألق كاسبر رود (16 عالميًا) الدور الثالث بفوزه على البولندي كميل مايخشاك (126) 6-3، 6-2، 6-4.

بنتشيتش
بنتشيتش

ولدى السيدات، أقصيت السويسرية بليندا بنتشيتش، المصنفة 11 عالميًا، على يد الروسية داريا كاساتكينا (37) بنتيجة 6-2، 6-2.

كما بلغت التشيكية ماركيتا فوندروتشوفا وصيفة العام 2019 والمصنفة 21 عالميًا الدور الثالث بفوزها على صاحبة الأرض هارموني تان (149 عالميًا) 6-1، 6-3.

وعبرت الرومانية أنا بوجدان (102 عالميًا) أيضًا إلى الدور الثالث من دون أن تلعب بعد انسحاب منافساتها اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة ثانية عالميًا، من البطولة بسبب التداعيات المريرة لقرارها مقاطعة وسائل الإعلام.

وفي مباراة أخرى، ودعت الفرنسية كارولين جارسيا البطولة من الدور الثاني عندما سقطت أمام السلوفينية بولونا هيرتسوغ 7-5 و6-4، وستواجه الفائزة منافستها فوندروتشوفا في الدور الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى