تنس

رولان جاروس: أنس جابر وسفيتولينا الى الدور الثاني

بلغت التونسية أنس جابر المصنفة 26 عالميًا الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزها الثلاثاء على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 7-5، 6-2.

وعانت التونسية في المجموعة الاولى قبل ان تجد إيقاعها في الثانية وتحقق فوزها الثاني على منافستها (43 عالميًا) في ثاني لقاء جمعهما.

وقالت جابر بعد اللقاء “إنها لاعبة صعبة تلعب جيدًا وتكافح وتحب الضربات الساقطة (…) اعتمدت على إرسالي في البداية ولكن لم اجد ايقاعي في المجموعة الأولى”.

وتابعت ابنة الـ26 عامًا “أنا سعيدة لأنني تمكنت من حسم المواجهة في مجموعتين ورفع ايقاعي في المجموعة الثانية”.

وضربت التونسية في الدور الثاني مباراة ثأرية مع الاسترالية أسترا شارما المصنفة 124 عالميًا التي تفوقت عليها في نهائي دورة تشارلستون الأميركية في وقت سابق هذا العام وحرمتها من اول القابها في مسيرتها الاحترافية.

وأكدت جابر خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة “أبحث عن الثأر منها، هذا أمر مؤكد. لديها إرسالات قوية وتركز على الضربة الامامية، سأسعى للثأر وأبقى هادئة ولا أعيد الأخطاء التي ارتكبتها ضدها”.

وعن اللعب على الملاعب الترابية أشارت “أحب التزحلق على التراب ولدي وقت أطول لبناء لعبي وتسديدة الضربة الامامية (…) إنها أرضية حققت عليها النجاحات في فئة الناشئات لذا أحاول أن أجلب ذلك إلى المستوى الاحترافي”.

وفازت شارما في الدور الأول على الرومانية ايرينا بارا 7-6 (7/5)، 6-2.

وفي أبرز النتائج لدى السيدات، بلغت الأميركية جينيفر برايدي وصيفة بطولة استراليا المفتوحة والمصنفة 14 عالميًا الدور الثاني بفوزها على اللاتفية إناستازيا سيفاتسوفا 6-3، 6-3.

ولحقت بها الأوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة سادسة عالميًا بعد تفوقها على الفرنسية المراهقة أوسيان بابل 6-2، 7-5.

لدى الرجال، بلغ الاسترالي اليكس دي مينور المصنف 22 عالميًا الدور الثاني بفوزه على الايطالي ستيفانو ترافاليا 6-2، 6-4، 7-6 (7/4).

زر الذهاب إلى الأعلى