كأس آسيا

روجليتش يفوز بالمرحلة السادسة ويقترب من لقب طواف الإمارات

خطا الدراج السلوفيني بريموز روجليتش، من فريق جامبو فيسما، خطوة إضافية نحو الفوز بلقب طواف الإمارات للدراجات الهوائية، بعد إحرازه، اليوم الجمعة، المركز الأول في المرحلة السادسة قبل الأخيرة.

وقطع روجليتش (29 عاما) مسافة المرحلة التي أقيمت في رأس الخيمة، والبالغة 180 كلم، في 4 ساعات و15 دقيقة و39 ثانية، متفوقا بالسرعة النهائية على الهولندي توم دومولين (صن ويب)، والفرنسي دافيد جودو (جراما-اف دي جي).

وحافظ روجليتش على صدارة الترتيب والقميص الأحمر بزمن 23 ساعة و9 دقائق و38 ثانية، بفارق 31 ثانية عن الأسباني اليخاندرو فالفيردي (موفيستار)، و44 ثانية عن جودو، ليقطع خطوة كبيرة نحو منصة التتويج في طواف الإمارات الذي يختتم غدًا السبت في دبي، بالمرحلة السابعة لمسافة 145 كلم.

وبذل روجليتش مجهودا كبيرا لنيل المركز الأول في المرحلة السادسة التي تخللها في آخر 20 كلم صعود جبل جيس، الأعلى في الإمارات (1900 م) وشهدت ضبابا كثيفا وهبوب عواصف رملية.

وبدا أن دومولين، دراج صن ويب، في طريقه للفوز، قبل أن ينطلق الدراج السلوفيني بقوة من الخلف، في الأمتار الأخيرة، ويعبر خط النهاية في المركز الأول.

وقال روجليتش: “كانت مرحلة جيدة لنا كفريق، أظهرنا مرة أخرى قوتنا، منذ بداية السباق، قام زملائي بحمايتي من الريح، لم يكن الأمر سهلا، وسعيد بالوصول إلى خط النهاية بالمركز الأول”.

وتابع: “كنت قلقا بعض الشيء من المنافسة، في آخر 15 كلم، كنا سريعين جدا، كان علينا أن نحارب من أجل تحقيق الفوز”.

يذكر أن طواف الإمارات للدراجات الهوائية يقام للمرة الأولى بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، ويتألف من سبع مراحل تختتم في الثاني من مارس، بمسافة إجمالية 1090 كلم، تعبر الإمارات السبع المكونة للدولة الخليجية.

ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة السادسة:

1ـ السلوفيني بريموز روجليتش (جامبو فيسما) 4.15:39 ساعات.

2ـ الهولندي توم دومولين (صن ويب) التوقيت ذاته.

3ـ الفرنسي دافيد جودو (جراما-اف دي جي) التوقيت ذاته.

4ـ الايرلندي دانيال مارتن (الإمارات) التوقيت ذاته.

5ـ الإسباني اليخاندو فالفيردي (موفيستار) التوقيت ذاته.

الترتيب العام بعد المرحلة الخامسة:

1ـ السلوفيني بريموز روجليتش 23.09:38 ساعة.

2ـ الإسباني اليخاندرو فالفيردي بفارق 31 ثانية.

3ـ الفرنسي دافيد جودو بفارق 44 ث.

4ـ البلجيكي إيمانويل بوخمان (بورا هانسجروهي) بفارق 56 ث.

5ـ الهولندي فيلكو كلدرمان (صن ويب) بفارق 1,04 دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى