كأس آسيا

روجليتش يحرز لقب طواف الإمارت

أحرز السلوفيني بريموز روجليتش، من فريق جامبو فيسما، اليوم السبت، لقب النسخة الأولى من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، مع ختام المرحلة السابعة والأخيرة في دبي، والتي أنهاها الإيرلندي سام بينيت (بورا-هانزجروي) في المركز الأول.

وتصدر روجليتش (29 عاما) الترتيب بعدما قطع المراحل السبع بزمن 26 ساعة و27 دقيقة و29 ثانية، متفوقا بفارق 31 ثانية عن الأسباني اليخاندرو فالفيردي (موفيستار)، و44 عن الفرنسي دافيد جودو (جراما- اف دي جي).

وقال روجليتش بعد تتويجه “أثبتنا مرة أخرى قوتنا كفريق، منذ المرحلة الأولى احتفظنا بالقميص الأحمر حتى الصعود إلى منصة التتويج”.

وأبدى الدراج السلوفيني سعادته بالفوز باللقب “على طريقتنا، صحيح أننا لم نحرز سوى مرحلتين (الأولى والسادسة)، لكن قمنا بمنافسة كبيرة وعرفنا كيف ننهي الأمور لصالحنا”.

من جهته، حقق بينيت أول فوز في عام 2019 في مرحلة شهدت هبوب رياح قوية، بعدما قطع مسافة 145 كلم في ثلاث ساعات و17 دقيقة و51 ثانية، متفوقا بفارق السرعة النهائية على الكولومبي فرناندو جافيريا (الإمارات) والأسترالي كاليب ايوان (لوتو سودال).

يذكر أن طواف الإمارات للدراجات الهوائية يقام للمرة الأولى بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، وتألف من سبع مراحل بمسافة إجمالية 1090 كلم عبرت الإمارات السبع المكونة للدولة الخليجية.

ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة السابعة الأخيرة:

1ـ الإيرلندي سام بينيت (بورا-هانزجروي) 3.17:51 ساعات.

2ـ الكولومبي فرناندو جافيريا (الإمارات) التوقيت ذاته.

3ـ الاسترالي كاليب ايوان (لوتو سودال) التوقيت ذاته.

4ـ النروجي الكسندر كريستوف (الإمارات) التوقيت ذاته.

5ـ الإيطالي إيليا فيفياني (كويك ستيب) التوقيت ذاته.

الترتيب العام:

1ـ السلوفيني بريموز روجليتش 26.27:29 ساعة.

2ـ الإسباني اليخاندرو فالفيردي (موفيستار) بفارق 31 ثانية.

3ـ الفرنسي دافيد جودو (جراما-اف دي جي) بفارق 44 ثانية.

4ـ البلجيكي إيمانويل بوخمان (بورا هانسجروهي) بفارق 56 ثانية.

5ـ الهولندي فيلكو كلدرمان (صن ويب) بفارق دقيقة و4 ثوان.

زر الذهاب إلى الأعلى