كأس آسيا

رغم إيقافه نهائيا.. والاس يدين لارسون بسبب الإهانة العنصرية

أدان بوبا والاس، أحد أنجح السائقين السود في سلسلة ناسكار الأمريكية لسباقات السيارات، ما فعله كايل لارسون بتوجيه إهانات عنصرية خلال سباق افتراضي قائلا إن مواطنه بحاجة لاستبعاد مثل هذه الكلمات “من مفرداته”.

وأوقفت ناسكار السائق لارسون لأجل غير مسمى وأنهى العديد من الرعاة علاقتهم معه بعد تفوهه بعبارة عنصرية خلال بث حي عبر الإنترنت لسباق افتراضي.

وكتب والاس، الذي نال المركز الثاني في سباق دايتونا 500 في 2018، في حسابه في تويتر “هناك جزء من ثقافتي وخلفيتي أشعر بإهانته وألمه والجزء الآخر يشعر بالغضب والحيرة”.

وأضاف مشيرا إلى الكلمة التي تفوه بها لارسون “دعونا نبدأ بالكلمة. إنها ليست مجرد كلمة. هذا تعبير يحمل الكثير من السلبيات خلفه. لا يهم هل استخدمها الشخص بطريقة مهينة أم لا. الكلمة تعيد ذكريات مؤلمة لأشخاص وعائلات وتعيدنا إلى زمن نحاول كمجتمع وجنس بشري أن نهرب منه”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي قال لارسون في فيديو في حسابه في تويتر إنه لا توجد “أي أعذار” لتصرفاته. وتواصل لارسون مع والاس لتقديم اعتذاره.

وقال والاس “ما قاله لارسون كان خطأ سواء كان في العلن أو بشكل خاص. لا توجد منطقة وسط.

“أبلغته أنه من السهل عليه استخدام هذه الكلمة وأن عليه التحسن واستبعادها من مفرداته. لا يوجد مكان لهذه الكلمة في عالمنا”.

وتسببت كلمة لارسون في انتقادات في وسائل التواصل الاجتماعي لكن والاس أوضح “لست غاضبا منه”.

وأضاف “أؤمن أنه مثل أغلب الناس يستحق فرصة ثانية. أتطلع للعمل معه للتعبير عن التنوع والشمول في رياضتنا”.

ويثق والاس في أن لارسون وناسكار سيتعلمون مما حدث. وقال السائق البالغ عمره 26 عاما “ناسكار كانت وستكون أفضل عما كانت عليه في الأسبوعين الماضيين.

“بصفتي الشخص الذي يمكن القول إنه يتمتع بأكبر تأثير في هذا الموضوع في رياضتنا فمن الصعب بالنسبة لي التحدث عن الأمر لأنني لم أتخيل أننا وصلنا إلى هذا الحد”.

وتابع “هل يمكننا القيام بعمل أفضل فيما يتعلق بالشمول؟ بالتأكيد إنها مشكلة عالمية وليست في رياضتنا فقط. كبشر يمكننا دائما القيام بعمل أفضل”.

زر الذهاب إلى الأعلى