الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

رسميا.. عقوبات قاسية ضد الزمالك لتخلفه عن القمة 119

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عقوباته ضد نادي الزمالك، بعد انسحاب الأخير من مباراة القمة 119، الاثنين الماضي، والتي كان مقررا إقامتها بين الأهلي والزمالك، على ستاد القاهرة.

وقال الاتحاد في بيان إنه “قرر اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز التي كان محددا لها يوم الاثنين الماضي وتخلف عنها فريق نادي الزمالك، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020”.

وأضاف الاتحاد: “يعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، إضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه”.

وكانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقريري حكم ومراقب المباراة، وإعمالا لنص المادتين 46 و 47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، صرح لقناة “صدى البلد” بأنه “لن تُخصم أي نقطة من ناديه بعدما لم يذهب لاستاد القاهرة للقاء الأهلي، في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري”.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى