الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

رسميا.. شالكه يقيل مدربه جروس

أعلن نادي شالكه متذيل جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم الأحد فسخ تعاقده مع مدربه السويسري كريستيان جروس ومسؤولين آخرين.

وذاق شالكه أول فوز له خلال الفترة من يناير 2020 وحتى يناير 2021 كما ذاق طعم النصر للمرة الأولى منذ 30 مباراة، مع جروس، بنتيجة 4-0 على حساب هوفنهايم.

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق اليوم أن شالكه أقال أيضا يوخين شنايدر المدير الرياضي بسبب تراجع النتائج والاضطرابات داخل الفريق.

وتلقى شالكه هزيمة كاسحة على ملعب شتوتجارت بخمسة أهداف لهدف أمس السبت بعد أسبوع واحد من خسارة مباراة ديربي الرور أمام بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف دون رد.

وأشارت تقارير إلى أن بعض لاعبي الفريق طالبوا قيادات النادي بضرورة التخلص من جروس الذي تولى المسؤولية في أواخر كانون أول/ديسمبر الماضي.

وأشارت شبكة “سكاي” ومحطة “سبورت1” ومجلة “كيكر شبورتس” إلى أن شالكه استغنى عن جروس وشنايدر بجانب مدير الفريق ساشا رايتر ومدرب اللياقة البدنية فيرنر ليوثارد.

ونفى شالكه أمس وجود “حالة تمرد” داخل الفريق ضد جروس، قبل أن يظهر الفريق بشكل باهت أمام شتوتجارت، وعلقت صحيفة “بيلد” على ذلك بالقول “لم يسبق وأن لعب فريق ضد مدربه بمثل هذه الطريقة”.

ويتذيل شالكه جدول ترتيب البوندسليجا بتسع نقاط من 23 مباراة بفارق تسع نقاط عن منطقة الأمان بعد أن فاز مرة واحدة فقط طوال الموسم.

وجروس (66 عاما) هو رابع مدرب يتولى تدريب شالكه هذا الموسم بعد ديفيد فاجنر ومانويل باوم والمدرب المؤقت هوب ستيفينز.

 

زر الذهاب إلى الأعلى