بطولات عربيةدوري أبطال أوروباكرة قدم
أخر الأخبار

رسمياً.. بايرن ميونخ بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

انتهت منذ قليل مباراة بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان، بفوز.البافاري على نادي العاصمة بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع بينهم على ستاد النور، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبهذه النتيجة يتوج بايرن ميونخ بطلاً لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في التاريخ.

وفي السطور التالية يستعرض لكم موقع 195 سبورت، أبرز ما جاء في أحداث اللقاء.

والذي جاء على النحو التالي:

شهدت أول ربع ساعة في اللقاء، انحصار الكرة في منتصف الملعب، مع أفضلية نسبية لبايرن ميونخ، الذي حاول في أكثر من كرة، ولكن تصدى دفاع باريس سان جيرمان لكل المحاولات بنجاح.

وفي الدقيقة 22 كاد بايرن ميونخ أن يحرز الهدف الأول عن طريق البولندي “روبرت ليفاندوفسكي”، الذي استقبلتمريرة من الجانب الأيسر، وقابلها بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لكيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان.

وفي الدقيقة 18 سدد نيمار كرة قوية من يسار منطقة الجزاء أبعدها نوير عن مرماه ببراعة، ثم عادت مرة أخرى إلى نيمار، الذي سدد كرة أخرى، ولكن أبعدها مانويل نوير مرة أخرى.

وفي الدقيقة 29 سدد هيريرا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمانويل نوير حارس بايرن ميونخ، وتحولت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 31 أرسل توماس مولر كرة عرضية من جهة اليمين، قابلها روبرت ليفاندوفسكي برأسية قوية داخل منطقة الجزاء، ولكن أبعدها كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان ببراعة.

وفي الدقيقة 56 أحرز كينجسلي كومان الهدف الأول لبايرن ميونخ، بعدما استغل عرضية جوشوا كيميتش من الجانب الأيمن، وقابلها برأسية قوية على يسار كيلور نافاس لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 70 كاد ماركينيوس أن يحرز هدف التعادل لصالح باريس سان جيرمان، بعدما انفرد بالمرمى، وسدد كرة قوية، ولكن نجح مانويل نوير في التصدي لها ببراعة وإبعادها ألى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 92 أضاع نيمار فرصة محققة لباريس سان جيرمان، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمانويل نوير حارس بايرن ميونخ، وتحولت إلى ركلة مرمى.

وبدأ بايرن ميونخ المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: ألفونسو ديفيز – ديفيد ألابا – جيروم بواتينج – جوشوا كيميتش.

خط الوسط: سيرج جنابري – تياجو ألكانتارا – جوريتزكا.

خط الهجوم: كينجسلي كومان – روبرت ليفاندوفسكي – توماس مولر.

في حين بدأ باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : كيلور نافاس.

خط الدفاع : كيرير – تياجو سيلفا – كيمبيمبي – خوان بيرنات.

خط الوسط : ماركينيوس – هيريرا – باريديس.

خط الهجوم : آنخيل دي ماريا – كيليان مبابي – نيمار.

زر الذهاب إلى الأعلى