أخبار

راموس خارج قائمة أفضل المدافعين في أوروبا في ألعاب الهواء

قدم المرصد الدولي لكرة القدم إحصائية عن المدافعين في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا اعتمد فيها على عدد المواجهات التي فاز بها كل منهم في استخلاص الكرات الرأسية، وحدد عدد 80 مواجهة دفاعية كحد أدنى لكل لاعب يجب أن تشمله الإحصائية.

ويعد اللاعب اليوناني ديمتريوس سيوفاس، نجم نادي ليجانيس الإسباني، أفضل لاعب في بطولة الدوري الإسباني “الليجا” في المواجهات الهوائية الدفاعية، حيث وصلت نسبة نجاحه في استخلاص الكرات إلى 82 بالمئة، فيما كان ماتس هوملز الأفضل في الدوري الألماني “بوندسليجا” بنسبة بلغت 80.5 بالمئة.

وحصل المدافع برونو الفيس على المركز الأول في الدوري الإيطالي بنسبة 80.3 بالمئة.

وضمت القائمة أيضا كل من رافايل فاران، لاعب ريال مدريد وجيرارد بيكيه، لاعب برشلونة، وجاء النجمان الكبيران في المركزين 15 و16 على الترتيب خلف شان موريسون، مدافع كارديف سيتي، صاحب المركز الـ .15 وحقق كل من بكيه وفاران نسبة دقة في استخلاص الكرات الهوائية بلغت 78.8 بالمئة، وتفوقا في هذا الصدد على المدافع الإسباني المخضرم، سيرخيو راموس الذي جاء في المركز 24 بنسبة بلغت 77 بالمئة.

ومن العجيب أن يخرج راموس في هذه الإحصائية من المراكز العشرة الأولى، خاصة وأن طول قامته التي يتمتع بها هي أهم سماته الفنية، ولكنه ورغم ذلك فهو يعد أحد أبرز المدافعين في ألعاب الهواء في المناطق الهجومية، ولكن هذه الإحصائية اقتصرت فقط على الجانب الدفاعي.

زر الذهاب إلى الأعلى