دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

رابتورز وكليبيرز ينهيان موسم السلة المنظم بقوة

أنهى تورونتو رابتورز حامل اللقب، ولوس أنجليس كليبيرز، الموسم المنتظم من دوري السلة الأميركي بقوة، من خلال الفوز على دنفر ناجتس وأوكلاهوما سيتي ثاندر تواليا.

وبعد أن حسم تورونتو رابتورز تأهله إلى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” قبل توقف الدوري في مارس، ووصافته للمنطقة الشرقية خلف مليووكي باكس بعد الاستئناف، كانت مباراته الأخيرة في الموسم المنتظم (خاض كل فريق ثماني مباراة بعد عودة المنافسات) هامشية لكنه لم يتراخ وتحضر بأفضل طريقة لمواجهة بروكلين نتس في الدور الأول اعتبارا من الإثنين، من خلال الفوز على ثالث المنطقة الغربية 117-109.

وبما أن المباراة هامشية، خاض رابتورز اللقاء بتشكيلة رديفة برز فيها ستانلي جونسون الذي سجل 19 من نقاطه الـ23 في الشوط الثاني، بينها ثلاث ثلاثيات ومحاولة ناجحة من تحت السلة في أقل من أربع دقائق، ما سمح لحامل اللقب في الابتعاد 103-92 قبل قرابة 6 دقائق على النهاية.

وعجز دنفر عن تقليص الفارق لأقل من سبع نقاط في الدقائق المتبقية، ليتلقى هزيمة الثالثة تواليا، والخامسة من أصل المباريات الثمانية التي خاضها في أورلاندو.

وساهم بول واتسون بالفوز الرابع تواليا لحامل اللقب، والسابع في مبارياته الثماني في “الفقاعة”، بتسجيله 22 نقطة في أفضل مباراة له في الدوري (أفضل مباراة له من ناحية التسجيل كانت أربع نقاط فقط).

وبعد أن بدأ اللقاء بإشراك نجمي الفريق الصربي نيكولا يوكيتش (نقطتان) وجمال موراي (11)، قرر دنفر إراحتهما نهائيا بعد 10 دقائق فقط في أرضية الملعب، تاركا الفرصة للبدلاء من أجل الدخول في الأجواء قبل مواجهة يوتا جاز، يوم الإثنين، في مستهل الدور الأول من الـ”بلاي أوف”، وقد برز منهم بي دجاي دوزيير بتسجيله 20 نقطة، بينها 5 ثلاثيات من أصل ست محاولات.

ثاندر وكليبيرز
ثاندر وكليبيرز

وفي ظل ضمانه لوصافة المنطقة الغربية ومعرفته بهوية منافسه في الدور الأول من البلاي أوف، خاض كليبيرز مباراته مع أوكلاهوما سيتي ثاندر بغياب نجومه، لاسيما لينارد وبول جورج، إلا أن ذلك لم يمنعه من حسم اللقاء بعد شوط إضافي 107-103 بفضل جهود “المبتدىء” تيرانس مان الذي سجل 25 نقطة، بينها ثلاثية التقدم لفريقه قبل دقيقتين ونصف على نهاية الشوط الإضافي.

وساهم مان أيضا بـ14 متابعة وتسع تمريرات حاسمة في مباراة تسلم إدارتها في الشوط الثاني مساعد المدرب سام كاسيل رقم وجود المدرب دوك ريفرز.

ويبدأ كليبيرز مشواره في “البلاي أوف”، يوم الإثنين، في مواجهة دالاس مافريكس، فيما يلعب ثاندر الذي برز فيه حميدو ديالو (27 نقطة مع 11 متابعة) والألماني دنيس شرويدر (17 نقطة)، مع هيوستن روكتس الرابع الذي اختتم الموسم المنتظم بخسارة قاسية جدا على يد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز سادس المنطقة الشرقية 96-134 في مباراة شارك خلالها الأساسيون في الفريقين خلال الشوط الأول ونصف الربع الثالث قبل إفساح المجال أمام البدلاء.

روكتس وسيكسرز
روكتس وسيكسرز

وبغياب راسل وستبروك عن هيوستن بسبب إصابة قد تبعده عن المباريات الأولى في الـ”بلاي أوف”، وبن سيمونز عن فيلادلفيا لفترة لم تحدد بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليسرى، كان جيمس هاردن الأفضل في روكتس بتسجيله 27 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة في 26 دقيقة، وتوبياس هاريس في سيكسرز بتسجيله 18 مع 7 متابعات في 24 دقيقة.

وفي بروفة لمواجهتهما في الدور الأول من “بلاي أوف” المنطقة الشرقية، خرج إنديانا بايسرز منتصرا من مباراته مع ميامي هيت 109-92 في لقاء خسر خلاله الأخير جهود ديريك جونز جونيور الذي تعرض لإصابة قوية في العنق خلال الدقائق الأخيرة من الربع الثالث، ما أجبر الحكام على إيقاف اللقاء لبعض من الوقت من أجل السماح بمعالجته ومن ثم نقله الى خارج الملعب على حمالة.

وتعرض لهذه الإصابة بعد اصطدامه بلاعب الارتكاز الجورجي جوجا بيتادزه، لكن الفحوص التي خضع لها بعد اللقاء أظهرت بأن الإصابة ليست خطيرة وسيعاد تقييم وضعه في عطلة نهاية الأسبوع، على أمل التعافي من أجل خوض السلسلة ضد بايسرز اعتبارا من الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى