الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

رئيس إنتر ميلان: موسم الدوري الإيطالي مهدد بالإلغاء بسبب كورونا

حذر جوسيبي ماروتا الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان، اليوم الأحد، من أن موسم الدوري الإيطالي يواجه خطر الإلغاء، إذا ما استمر تأجيل المزيد من المباريات بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا.

وتأجلت خمس مباريات كان من المقرر إقامتها الأسبوع الحالي، خلف أبواب مغلقة في مناطق تأثرت بانتشار الفيروس، ومن بينها مباراة إنتر ميلان في ملعب يوفنتوس، وكانت مقررة اليوم الأحد.

وتأكد وجود أكثر من 1100 حالة إصابة بالفيروس في إيطاليا، إلى جانب وفاة 29 شخصا على الأقل بسبب العدوى.

وكانت مباراة إنتر ميلان في ملعبه أمام سامبدوريا من بين أربع مباريات تأجلت يوم الأحد الماضي، وقال ماروتا إن ازدحام جدول المباريات يعني صعوبة تحديد مواعيد جديدة لإقامة المباريات.

ودعت رابطة الدوري الإيطالي لاجتماع عاجل يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة عواقب الإجراءات الحكومية، وتحديد مواعيد المباريات.

ونقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت عن ماروتا قوله، ردا على سؤال حول إمكانية عدم اكتمال موسم البطولة: “نعم، إذا تم تأجيل مزيد من المباريات. سنواجه هذا التهديد”.

وأشار ماروتا إلى أنه بسبب تأجيل بعض المباريات، وعدم تأجيل مباريات أخرى، فإن “توازن البطولة تغير. إنها بطولة مشوهة. عليك التفكير فقط في الإصابات والإيقافات، وهناك أيضا الجانب النفسي عندما تنظر إلى ترتيب الفرق”.

وبسبب تأجيل مباراتين لإنتر ميلان، صاحب المركز الثالث، تراجع الفريق بفارق ثماني نقاط خلف لاتسيو المتصدر، والذي لعب مباراتين وفاز بهما خلال نفس الفترة.

وكانت مباراتا لاتسيو خارج أرضه أمام جنوة، السبت الماضي، وعلى أرضه أمام بولونيا، أمس السبت، في مناطق لم تتأثر بالفيروس.

وقال ماروتا: “أشعر بقلق بشأن مباراة إنتر ميلان أمام ساسولو المقررة الأحد المقبل. كيف نتعامل مع الموقف. لا يمكننا اللعب خلف أبواب مغلقة لأنه سيكون من العبث اللجوء لإجراء في أسبوع لم نطبقه في الأسبوع السابق. لا أرى حلا لذلك”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن باولو دال بينتو، رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، قوله: “ماروتا يمثل مصالح إنتر ميلان، وأنا أحمي المصلحة العامة لجميع أطراف الدوري والتي للأسف تعاني من تضارب المصالح الخاصة بكل فريق بشكل يومي”.

وأضاف دال بينتو: “واجبي الدفاع عن الدوري وصورته في أنحاء العالم.. بث مباريات في ملاعب خالية من الجمهور لن يصب في صالح البلاد”.

ومن المفترض أن تستمر مباريات موسم الدوري الإيطالي حتى 24 مايو المقبل، بينما تنطلق بطولة أوروبا 2020 في 12 يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى