تنس

ديوكوفيتش يشارك في بطولة أستراليا وسيرينا تغيب

يشارك الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف أول عالمياً) في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات جراند سلام للعام المقبل، فيما قائمة المشاركين من اسم الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز.

وحامت الشكوك حول مشاركة ديوكوفيتش (الفائز بـ 20 لقباً كبيراً) في أستراليا التي تنطلق في يناير 2022، عقب رفضه الإفصاح عما إذا كان قد تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا من عدمه.

وتفرض السلطات المحلية الأسترالية على جميع المسافرين إلى البلاد أن يكونوا قد تلقوا اللقاح للسماح لهم بدخول أراضيها.

وتتضمن تشكيلة المنتخب الصربي خمسة لاعبين سيدافعون عن ألوانه في كأس “أي تي بي” المقررة في سيدني بين الأول والتاسع من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وجاء إدراج اسم ديوكوفيتش في كأس “أي تي بي” تزامناً مع معلومات ذكرتها صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية بأن منظمي البطولة الأسترالية سيسمحون بمشاركة اللاعبين واللاعبات غير الملقحين، أو الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، لكن شرط تقديم تقرير طبي يعفيهم من اللقاح، أو أنهم أصيبوا بالفيروس بعد يوم 31 يوليو 2021.

سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

وفي وقت كان من المفترض أن تشارك سيرينا في البطولة التي تحمل لقبها 7 مرات آخرها في عام 2017، لم يتم إدراج اسمها على لائحة المشاركين.

وأكدت سيرينا، الفائزة بـ 23 لقباً في بطولات غراند سلام وتتخلف بفارق لقب عن حاملة الرقم القياسي الأسترالية مارغريت كورت، أنها لن تشارك كونها لا تشعر بأنها بأفضل أحوالها من الناحية البدنية.

وقالت الأميركية التي بلغت سن الأربعين في سبتمبر “في حين أن هذا ليس قرارًا سهلاً على الإطلاق، فأنا لست في المكان الذي أحتاج أن أكون فيه جسديًا للمنافسة”.

وتابعت “ملبورن هي إحدى المدن المفضلة لديّ التي أزورها وأتطلع إلى اللعب في كل عام. سأفتقد رؤية الجماهير، لكنني متحمسة للعودة والمنافسة على أعلى مستوى”.

زر الذهاب إلى الأعلى