تنس

ديوكوفيتش يرشح تيتيباس لصدارة التصنيف الدولي وحصد الألقاب

قال المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش إن منافسه اليوناني ستيفانوس تيتيباس يملك كل المهارات والقدرات المطلوبة للفوز بألقاب البطولات الكبرى، واحتلال المركز الأول في قائمة التصنيف الدولية لمحترفي التنس.

وجاءت تصريحات ديوكوفيتش بعد فوزه على تيتيباس، والتتويج بلقب بطولة دبي للتنس، أمس السبت.

وسيطر الثلاثة الكبار: الصربي ديوكوفيتش والأسباني رفاييل نادال والسويسري روجر فيدرر على جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى، منذ فوز السويسري ستانيسلاس فافرينكا بلقب أمريكا المفتوحة في 2016، وتيتيباس من أبرز المرشحين لكسر هذا الاحتكار في 2020.

وتقدم تيتيباس (21 عاما) للمركز السادس عالميا، وأنهى العام الماضي فائزا بلقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال.

وخسر تيتيباس في نهائي بطولة دبي للعام الثاني على التوالي، بعد هزيمته في مباراة اللقب العام الماضي أمام فيدرر.

وقال ديوكوفيتش بعد الفوز على اللاعب اليوناني الشاب 6-3 و6-4: “يسعدني أنه أكثر من مجرد لاعب تنس، ويعجبني حرصه على الاستفادة من الخبرات وتعلم أشياء جديدة عن نفسه حتى يتسنى له التحسن والتقدم”.

وأضاف النجم الصربي: “بالنسبة لي هذه هي مواصفات البطل. مواصفات الشخص الذي لديه فرصة كبيرة للحصول على صدارة التصنيف الدولي، والفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى، وأن يصبح سفيرا عظيما لرياضتنا. إنه بالفعل كذلك لكن ينتظره مستقبل كبير. أنا على ثقة بذلك”.

وأردف ديوكوفيتش: “المرء يمر بمراحل إثبات الذات والتعلم والنضج، ثم بعد ذلك يأتي فهم الأمور المفيدة لك في حياتك وفي مسيرتك المهنية. هو رجل ناضج بالفعل الآن، وهو ذكي جدا وعاقل جدا”.

وهذا هو خامس فوز لديوكوفيتش بلقب بطولة دبي، وبه عزز مسيرته الخالية من الهزيمة إلى 21 مباراة، بعد فوزه في 18 مباراة خلال الموسم الحالي، وتتويجه بلقب كأس اتحاد المحترفين مع منتخب بلاده صربيا، قبل أن يعزز رقمه القياسي في أستراليا المفتوحة بالفوز باللقب الثامن لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم في ملاعب ملبورن بارك.

وهذه هي المرة السابعة التي يحقق فيها ديوكوفيتش مسيرة انتصارات تمتد 20 مباراة أو أكثر خلال مسيرته.

وقال ديوكوفيتش في مقابلة في الملعب قبل الانفجار ضاحكا: “من أهدافي خوض الموسم بكامله بدون هزيمة.. لا أنا أمزح حقا”.

واقتربت مسيرة النجم الصربي الخالية من الهزيمة من نهايتها، عندما أوشك الفرنسي جايل مونفيس على الفوز عليه، في قبل النهائي في دبي، قبل أن ينقذ ديوكوفيتش ثلاث نقاط لحسم المباراة.

وقال ديوكوفيتش بعد ذلك للصحفيين: “أحاول الاستمتاع باللحظة، وبما وصلت إليه. أعتقد أنها البداية الأفضل لي في كل المواسم طوال مسيرتي الاحترافية، وأشعر بارتياح كبير في الملعب. فزت بالكثير من المباريات المتتالية وسأسعى للحفاظ على استمرار مسيرة الانتصارات هذه”.

زر الذهاب إلى الأعلى