تنس

ديوكوفيتش يبلغ ربع نهائي مونتي كارلو على حساب فريتز

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول؛ الدور ربع النهائي لدورة مونتي كارلو للتنس، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه السهل على الأميركي تايلور فريتز، الـ65 عالميا، في ثمن النهائي 6-3 و6-صفر.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 68 دقيقة فقط للتخلص من عقبة فريتز في أول مواجهة بينهما، لكنه لم يظهر بمستواه المعهود حتى الآن بعد معاناته في مباراته الأولى أمام الألماني فيليب كولشرايبر في الدور الثاني، والتي كسبها بصعوبة 6-3 و4-6 و6-4، علما بأنه أعفي من الدور الأول.

ويسعى ديوكوفيتش إلى اللقب الثالث في مونتي كارلو بعد 2013 (على حساب الإسباني رافايل نادال) و2015 (على حساب التشيكي توماس برديتش)، وفي حال حقق ذلك سيعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب في دورات الماسترز الذي يحمله “الماتادور” الإسباني نادال (33 لقبا).

ويلتقي ديوكوفيتش، المتوج بـ73 لقبا في مسيرته الاحترافية بينها 15 في الجراند سلام، في الدور المقبل مع الصربي دانييل مدفيديف (23 عاما) الرابع عشر عالميا والعاشر في مونتي كارلو، والذي حسم قمة الجيل الصاعد أمام اليوناني ستيفانوس تسيباس الثامن عالميا والسادس في الدورة (20 عاما) بنتيجة 6-2 و1-6 و6-4.

وستكون المواجهة بين ديوكوفيتش ومدفيديف الرابعة بينهما علما بأن الصربي حسم الثلاثة الأولى آخرها مطلع العام الحالي في دور الـ16 لبطولة استراليا المفتوحة، في طريقه إلى اللقب.

واحتاج مدفيديف إلى ساعة و45 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع في 4 مواجهات جمعته حتى الآن بتسيباس، بعدما تغلب على اليوناني 3 مرات العام الماضي في الدور الأول لدورة ميامي الأميركية للماسترز ودور الـ64 لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة وربع نهائي دورة بال السويسرية.

وقال مدفيديف “إنها نتيجة كبيرة بالنسبة لي. لم أكن أعتقد أنني سأنجح في الفوز عليه اليوم لأنه لاعب كبير على الملاعب الترابية في وقت تعتبر الملاعب الصلبة المفضلة لديّ”.

زر الذهاب إلى الأعلى