تنس

ديوكوفيتش ونادال وثيم وميدفيدبف يشاركون في كأس الرابطة

أعلنت الرابطة العالمية للاعبي التنس أن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سيشارك في بطولة كأس الرابطة بأستراليا.

ديوكوفيتش سيقود الفريق الصربي حامل لقب البطولة التي تقام في ملبورن بين الأول والخامس من فبراير، كما يشارك النجم الإسباني رافاييل نادال المتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 13 مرة.

نادال وديكوفيتش
نادال وديكوفيتش

وتشهد البطولة أيضا مشاركة النمساوي دومينيك ثيم بطل أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، والروسي دانييل ميدفيديف الفائز بالبطولة الختامية للموسم الماضي.

وتوج الفريق الصربي بالنسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، في الموسم الماضي، على حساب الفريق الإسباني.

ويتنافس في البطولة 12 فريقاً يجرى تقسيمهم على ثلاث مجموعات، ويتأهل الفائزون إلى الأدوار الإقصائية.

وقال مدير البطولة توم لارنر: “اللاعبون يتطلعون إلى خوض المنافسات وتمثيل بلادهم مجددا، وتشهد البطولة قائمة قوية تضم الفريق الصربي حامل اللقب والفريق الإسباني وصيف البطل”.

وتقام كأس الرابطة إلى جانب بطولتين أخريين في ملبورن خلال فترة الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، وتنطلق في الثامن من فبراير، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من موعدها المعتاد، بسبب قيود الحجر والإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى