تنس

ديوكوفيتش للدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

صعد نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بسهولة للدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد فوزه 6-2 و6-4 و6-2 على الأمريكي تينيس ساندجرين اليوم الثلاثاء في أول مباراة للرجال تقام في الفترة المسائية.

ومع عدم السماح للجماهير بالحضور في ملعب فيليب شاترييه بسبب حظر التجول الذي يبدأ الساعة التاسعة مساء، فاز اللاعب الصربي على منافسه دون عناء.

وواجه ديوكوفيتش، الذي يطارد لقبه 19 في البطولات الأربع الكبرى ليقلص الفارق مع رفائيل نادال وروجر فيدرر اللذين أحرز كل منهما 20 لقبا كبيرا، بعض الصعوبات في المجموعة الثانية لكن منافسه ساندجرين المصنف 66 عالميا لم يشكل أي خطورة تذكر عليه.

رولان جاروس
رولان جاروس

وكانت المجموعة الثالثة الأكثر سهولة بعدما فاز ديوكوفيتش، الذي حقق لقبه الوحيد في رولان جاروس في 2016، بخمسة أشواط متتالية لتبدو المواجهة حصة تدريب.

ويواجه ديوكوفيتش في الدور الثاني بابلو كويفاس القادم من أوروجواي في طريقه إلى مواجهة محتملة بالدور قبل النهائي أمام نادال بطل فرنسا المفتوحة 13 مرة.

وفي حين أبدى ديوكوفيتش اعتزازه بخوض أول مباراة ليلية في منافسات الرجال في رولان جاروس، قال اللاعب الصربي إنه كان يفضل اللعب أمام الجماهير مثلما فعل الأسبوع الماضي في بلجراد حيث فاز باللقب.

وقال في مقابلة بعد المباراة “يشرفني أن أخوض أول مباراة ليلية في منافسات الرجال في رولان جاروس. على أقل تقدير كان الأمر مثيرا للغاية، لقد أحببت الظروف وطريقة اللعب والطريقة التي أتحرك بها، سار الأمر بصورة جيدة.

“قدم تينيس أداء جيدا للغاية. لقد تحدى إرسالي، وفي المجموعة الثانية كان لديه ست فرص لكسر الإرسال. لكن الأجواء كانت هادئة للغاية، في وجود الجماهير كان من الممكن أن يكون السيناريو المثالي والإعداد المثالي، لكن آمل أن تكون هذه هي المباراة الأخيرة بدون جمهور في هذه البطولة”.

وتقام جولة مباريات مسائية واحدة في اليوم حتى التاسع من يونيو/حزيران، لكن الأخيرة فقط ستقام أمام جماهير بعد أن قلصت الحكومة الفرنسية فترة حظر التجول ليبدأ الساعة 11 مساء اعتبارا من الأربعاء القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى