تنس

ديوكوفيتش حزين من تشجيع الجماهير لمنافسه المغمور

كان نوفاك ديوكوفيتش يأمل في الحصول على دعم المشجعين مع بدء سعيه نحو حصد لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والجمع بين ألقاب

البطولات الأربع الكبرى هذا العام، لكن اللاعب الصربي قال إن الأجواء “لم تكن مثالية” مع تحية الجماهير لمنافسه الشاب المغمور.

ويحلم ديوكوفيتش بأن يصبح أول رجل منذ رود ليفر في 1969 يجمع

بين ألقاب البطولات الأربع الكبرى في العام ذاته، وبدأ سعيه بالفوز على هولجر رونه 6-1 و6-7 و6-2 و6-1 ليتأهل إلى الدور الثاني، بعدما بذل اللاعب الدنمركي الصاعد من التصفيات والبالغ عمره 18 عاما قصارى جهده أمام المصنف الأول عالميا.

وهتفت الجماهير “رونه” ووجهت التحية إلى الشاب الدنمركي على شجاعته حيث واصل اللعب رغم المعاناة من شد عضلي.

وبعد الفوز لم يحتفل ديوكوفيتش بطريقته المعتادة بالتفاعل مع الجماهير في المدرجات الأربعة الرئيسية، وقال اللاعب الصربي لاحقا إنه اعتقد أن الجماهير في استاد آرثر آش كانت تطلق ضده صيحات الاستهجان.

وقال ديوكوفيتش في مؤتمر صحفي بعد المباراة “لم أكن أعرف في الواقع ماذا تهتف الجماهير. كنت أعتقد أنها تطلق صيحات الاستهجان”.

وأضاف “لا أعرف الوضع، لم تكن الأجواء مثالية بالنسبة لي… لكني سبق أن تعرضت لمثل هذه الأجواء، لذا أعرف كيف أتعامل معها”.

وتابع “هذا أكبر استاد في الرياضة. بكل تأكيد هو الأعلى صوتا والأكثر إمتاعا في رياضتنا. بكل تأكيد يرغب المرء دائما أن يحظى بدعم الجماهير لكن هذا غير ممكن باستمرار. هذا كل ما يمكنني قوله”.

وكان ديوكوفيتش المتوج بلقب أمريكا المفتوحة ثلاث مرات يخوض مباراته الأولى في البطولة منذ استبعاده من مسابقة العام الماضي بعدما ضرب الكرة بطريق الخطأ في مراقب الخط خلال منافسات الدور الرابع.

وتقام رابع وأخر البطولات الأربع الكبرى في ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك.

وإلى جانب رغبة ديوكوفيتش في الجمع بين الألقاب الكبرى، فإنه إذا توج باللقب في نيويورك، سيجتاز غريميه السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال في قائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بألقاب البطولات الكبرى، حيث يملك كل لاعب من بين هذا الثلاثي 20 لقبا حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى