الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

ديربي بلا غضب.. ميلان يتعادل مع إنتر ويفرط في الانفراد بالصدارة

فرط ميلان في الانفراد بصدارة الدوري الإيطالي بتعادله مع ضيفه إنتر ميلان 1-1 في الجولة الثانية عشرة.

تقدم إنتر ميلان بهدف سجله هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة 11 من ركلة جزاء وتعادل ميلان بهدف سجله ستيفان دي فري، لاعب إنتر، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 17. وأهدر لاوتارو مارتينيز ركلة جزاء لإنتر في الدقيقة 27.

ورفع ميلان رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف نابولي، كما رفع إنتر ميلان رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث.

وجاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين، قبل أن تشتعل الأمور سريعا عقب قرار حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء لمصلحة إنتر في الدقيقة الثامنة نتيجة عرقلة لهاكان تشالهان أوغلو داخل منطقة الجزاء من فرانك كيسي.

وبعد تأكد الحكم من صحة قراره بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، نفذ تشالهان أوغلو الركلة بنجاح، بعدما أطلق تسديدة قوية في منتصف المرمى تماما، لم يتوقعها الروماني سيبريان تاتاروسانو، حارس مرمى ميلان، مسجلا هدف التقدم لإنتر في الدقيقة 11.

حاول ميلان إعادة ترتيب صفوفه سريعا، والعودة للمباراة بعد صدمة الهدف المبكر، وأطلق رافاييل لياو قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 16، تصدى لها السلوفيني سمير هاندانوفيتش، حارس مرمى إنتر، بثبات.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى حصل ميلان على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء، أثمرت عن هدف التعادل عن طريق ستيفان دي فري، لاعب إنتر، بالخطأ في مرمى فريقه.

ونفذ ساندرو تونالي عرضية إلى داخل المنطقة، أخطأها دي فري بشكل فادح حيث وضع الكرة برأسه سيئة للغاية لتخدع هاندانوفيتش وتذهب داخل الشباك.

فرض ميلان سيطرته على المباراة، بعدما ارتفعت معنويات لاعبيه عقب هدف التعادل السريع، لكن على عكس سير اللعب، حصل إنتر على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 26، بعد عرقلة لماتيو دارميان داخل المنطقة من جانب المدافع فودي باللو توريه.

ونفذ لاوتارو مارتينيز الركلة لكنه أهدرها، بعدما سدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليمنى توقعها تاتاروسانو بشكل صحيح ونجح في التصدي للكرة. في المقابل، أطلق تونالي قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 31، مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى إنتر، قبل أن يسدد رافاييل لياو من داخل المنطقة في الدقيقة 37، تصدى لها هاندانوفيتش بصعوبة بالغة.

كثف ميلان من هجماته في الدقائق الأخيرة، بحثا عن تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، ونفذ تونالي ركلة حرة في الدقيقة 43، كان لها حارس إنتر بالمرصاد.

ورد إنتر بفرصة محققة في الدقيقة التالية، كادت أن تسفر عن هدف التقدم لأصحاب الأرض، فمن هجمة مرتدة للفريق من الجهة اليسرى، انتهت بعرضية زاحفة لداخل المنطقة، استقبلها تشالهان أوغلو بتسديدة مباشرة كانت في طريقها لتسكن الشباك، لولا التمركز الجيد للمدافع فودي باللو توريه، الذي أبعد الكرة من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق إنتر ميلان من محاولاته الهجومية في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وهو ما أدى إلى تراجع ميلان لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد إنتر ميلان أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 55 عندما سدد لاوتارو مارتينيز كرة قوية من على حدود منطقة جزاء ميلان اصطدمت بأحد مدافعي ميلان وعلت العارضة بسنتيميترات قليلة.

واستمرت سيطرة إنتر ميلان على مجريات اللقاء ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 69 كاد ميلان أن يسجل الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء إنتر ميلان  قابلها زلاتان إبراهيموفيتش بتسديدة قوية لكنها علت العارض بسنتيميترات قليلة.

عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى بعد تلك الهجمة، حتى جاءت الدقيقة 81 والتي كادت أن تشهد تسجيل ميلان لهدف التقدم عندما سدد زلاتان إبراهيموفيتش كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها سمير هاندانوفيتش ببراعة.

بعد تلك الفرصة نشط فريق ميلان هجوميا وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم وكاد أليكسيس ساليمايكيرس أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لترتد إلى فرانك كيسي الذي وضعها بشكل غريب إلى خارج المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى