الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ديربي المرسيسايد.. قمة من العيار الثقيل بين ليفربول وإيفرتون

يستضيف ليفربول جاره إيفرتون في ديربي الميرسيسايد الذي يجمع الفريقين على ملعب أنفيلد، اليوم السبت، في قمة الجولة 25 من الدوري الإنجليزي.

ويسعى ليفربول للخروج من دوامة الهزائم في الدوري، عندما يستضيف إيفرتون، من أجل العودة إلى نغمة الانتصارات من جديد، بعد خسارته في آخر 3 مباريات أمام بيرنلي 1-0، ومانشستر سيتي 1-4، وأخيرًا ليستر سيتي 1-3.

وتراجع الريدز للمركز السادس في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 40 نقطة، متأخرًا بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 56 نقطة.

ويطمح محمد صلاح في تعزيز صدراته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفًا، من خلال زيارة الشباك الليلة، إذ يمتلك الفرعون هدفان في شباك التوفيز خلال 4 مباريات خاضها أمامهم، كما يسعى للاقتراب أكثر من دخول نادي الـ100 في البريميرليج، إذ يمتلك حاليًا 92 هدفًا، بواقع 90 هدفًا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

ويرغب الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، في استغلال الدفعة المعنوية القوية التي حصل عليها الفريق بعد فوزه الثمين على مضيفه لايبزج الألماني 2-0، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، من أجل العودة إلى الانتصارات في الدوري.

وانطلقت منافسات الجولة 25 من الدوري بلقاء ولفرهامبتون وليدز يونايتد، وتستكمل اليوم السبت بإقامة 3 مباريات أخرى: يحل تشيلسي ضيفًا على ساوثهامبتون، وبيرنلي يواجه وست بروميتش، وفولهام يستضيف شيفيلد يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى