الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

ديربي الرياض بين الهلال والنصر يتصدر واجهة الكرة السعودية

يسعى الهلال لمصالحة جماهيره بعد المستوى المخيب للآمال الذي ظهر به أمام السد القطري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف غريمه التقليدي النصرـ يوم الأحد المقبل، في ديربي العاصمة الرياض، في ختام المرحلة الثامنة من الدوري السعودي.

وتأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته أمام ضيفه السد القطري 2-4 في لقاء الإياب، أمس الثلاثاء، وذلك لفوزه العريض ذهابا 4-1 في الدوحة.

ويتطلع الروماني رزافان لوشيسكو لمعالجة الأخطاء الدفاعية التي وقع بها فريقه، قبل العودة للعب أمام النصر، وقال عقب مباراة السد: “سعيد بالتأهل وراضٍ بما تحقق، لكن هذا لا يلغي الأخطاء التي وقعنا فيها وعلينا تصحيحها”.

وأضاف: “في شوط المباراة الأول لم نكن بالوضع المطلوب رغم معرفتنا بصعوبة المباراة، والفريق انهار في ثلاث دقائق، وبصراحة كدنا نفقد التأهل وعلينا أن نتعلم من ذلك، أحياناً تحدث عوامل نفسية تؤثر على الفريق وسنعمل على حلها”.

وتابع: “لا أريد لوم أي لاعب ولن أحمل سلمان الفرج ما حدث، فقد كان في الذهاب أفضل لاعب. عموماً وصلنا للنهائي وما حصل لا يتكرر دائما”.

ويتوقع أن يخوض الهلال المواجهة بطريقة هجومية بحتة رغبة في تحقيق انتصار يوسع به صدارة الترتيب، ويرضي من خلاله جماهيره الذين أبدوا امتعاضهم الكبير من نتيجة مباراة السد، وطالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإيجاد حلول سريعة لإعادة بريق الهلال أمام النصر.

ويتربع الهلال على الصدارة برصيد 19 نقطة جمعها من 6 انتصارات وتعادل وحيد ولم يخسر أي مباراة.

ويعاني الهلال من غيابات مؤثرة تتمثل في إصابة المهاجم السوري عمر خربين ولاعب الوسط محمد كنو، إلا أن مدربه قلل من تأثير الغيابات.

وقال لوشيسكو “لا أعتمد على لاعب واحد بعينه، ولدي لاعبون جاهزون يمكنهم تعويض المصابين”.

ويعتبر الهلال الأقوى هجوما بـ 22 هدفاً مقابل النصر الأقوى دفاعاً حيث لم يلج مرماه سوى هدف واحد.

في المقابل يدخل النصر المباراة وسط معنويات عالية وظروف جيدة، بعدما استعاد توازنه بفوز مهم على الرائد في المرحلة الماضية.

يحتل النصر المرتبة السادسة برصيد 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة، وله مباراة مؤجلة أمام الفيصلي.

ويغيب عن النصر عبد الفتاح آدم، فيما لم تتأكد بعد مشاركة النيجيري أحمد موسى، لكن التقارير الطبية التي خضع لها اللاعب أكدت إمكانية مشاركته في مواجهة الديربي أمام الهلال.

ويحمل اللقاء الذي يجمع القطبين رقم 93 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، بما في ذلك مباريات المربع الذهبي، حيث سبق أن تقابلا من قبل في 92 مباراة، فاز الهلال في 36 مباراة وفاز النصر في 28 مباراة، وكان التعادل سيد الموقف في 28 مباراة، وسجل الهلال خلال مبارياته السابقة 131 هدفا بينما سجل النصر 107 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى