الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الهلال جاهز بكاريلو وباهبري.. والنصر يخشى لعنة أغسطس

طمأن الروماني رازفان لوشيسكو جماهير الهلال على جاهزية ثنائي الفريق أندريه كاريلو وهتان باهبري لخوض المواجهة المرتقبة ضد النصر يوم 5 أغسطس في الجولة 23 من الدوري السعودي.

وقال لوشيسكو خلال المؤتمر الصحفي التقديمي قبل مباراة الهلال والنصر إن الثنائي كاريلو وباهبري في كامل الجاهزية للمشاركة في ديربي الرياض، بالرغم من غيابهما عن التدريبات الجماعية لفترة محددة بسبب ظروف كورونا.

هتان باهبري
هتان باهبري

وقال لوشيسكو: “صحيح أن كاريلو وهتان باهبري عادا متأخرين ولكنهما يتمتعان بجاهزية تامة للعودة للعب، أما اللاعبون فقد عادوا بصورة ممتازة وقوية وهذا يحفزنا لبذل المزيد من العطاء”.

وأضاف: “أندريه كاريلو وصل لمرحلة ممتازة وسيصل خلال يومين للجاهزية الكاملة، وسنحدد أمر مشاركته خلال التدريبات المقبلة”.

وتابع الروماني: “جدولة المباريات لا تعني الشيء الكثير، نحن اعتدنا على ضغط المباريات ونحب أن نخوض مباريات عديدة، وسنفكر الآن بالدوري السعودي وكيفية إنهائه بشكل سريع، سنأخذ الأمور خطوة بخطوة”.

ويستعد الهلال لخوض مباراة صعبة ضد النصر على ستاد الملك فهد الدولي، مساء الأربعاء، حيث تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 8 بتوقيت القاهرة والـ9 بتوقيت مكة المكرمة والـ10 بتوقيت أبو ظبي.

ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 51 نقطة، بينما النصر يأتي بالمركز الثاني بالجدول برصيد 45 نقطة بعد مرور 22 جولة من البطولة.

عبد الله مادو
عبد الله مادو

النصر يخشى لعنة أغسطس

في المقابل؛ استعاد روي فيتوريا مدرب النصر خدمات لاعبه المدافع عبد الله مادو الذي شارك في تدريبات أمس، بعد تعافيه من إصابة غاب على إثرها خلال الفترة الماضية، وأصبح جاهزاً للمشاركة في ديربي الرياض.

كما استعاد مدافعه البرازيلي مايكون بيريرا بعد أن تم شراء المدة المتبقية في عقده مع نادي جالطة سراي التركي، ليواصل اللاعب مسيرته بقميص العالمي.

ويسعى النصر للتخلص من لعنة شهر أغسطس التي تصيبه في مباريات ديربي الرياض.

وتاريخيًا تعتبر المباراة المقبلة هي الثالثة لهما في الديربي في أغسطس، ففي هذا الشهر من 2005 فاز الهلال على النصر بهدفين نظيفين في كأس الأمير فيصل بن فهد، وسجل الثنائية محمد العنبر وأحمد الصويلح.

كما فاز الهلال على النصر بهدف نظيف سجله كارلوس إدواردو ليتوج الزعيم بلقب كأس السوبر السعودي نسخة 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى