الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم
أخر الأخبار

ديربي الرياض.. الهلال الأفضل تاريخيًا والنصر صاحب المفاجآت

ديربي الرياض أو كما يطلق عليه “ديربي العاصمة” هو اسم يطلق على المنافسة الكروية في العاصمة السعودية الرياض بين فريقي الهلال (الزعيم) والنصر (العالمي).

تحظي مباراة الهلال والنصر دائمًا بالإثارة والتشويق وبالاهتمام الإعلامي والجماهيري الكبير، كما تأتي دائمًا على صفيح ساخن، ولا تخضع للتوقعات، ويكون الانتصار حاضرًا لأي من الفريقين مهما كانت الفوارق الفنية بينهما.

ويتصدر ماجد عبد الله، أسطورة النصر، قائمة الهدافين التاريخيين لديربي الرياض، برصيد 21 هدفًا، وتشهد القائمة تفوقًا لأصفر العاصمة، حيث يأتي محمد العبدلي في المركز الثاني بـ18 هدفًا، ثم محمد السهلاوي بـ12 هدفًا.

أما عن تاريخ الديربي منذ انطلاق دوري المحترفين، بموسم 2008-09، فإن محمد السهلاوي يتصدر القائمة بتسجيل 9 أهداف في شباك الهلال.

ومن الأهداف التي حملت ذكريات ما زالت عالقة في أذهان جماهير الفريقين الهدف الذي سجله جحفلي في الدقيقة 119، وعادل به الهلال النتيجة أمام النصر، ومدد المباراة لركلات الترجيح في نهائي كأس الملك، وبعدها نجح الهلال في تحقيق اللقب.

فيما تبلغ إجمالي القيمة التسويقية للاعبي فريق النصر 57.95 مليون يورو في الموسم الحالي 2019/2020، ويعتبر البرازيلي جوليانو دي باولا الأعلى قيمة بين لاعبي “العالمي” بواقع 14 مليون يورو ، فيما يعتبر الثنائي عبد الله الأسطا وعبد الله العنزي الأقل قيمة بواقع 25 ألفًا.

في المقابل تصل القيمة التسويقية للاعبي الهلال إلى 45.60 مليون يورو في الموسم الحالي 2019/2020، ويأتي البيروفي أندريه كاريلو كأعلى قيمة بواقع 7 ملايين يورو ، فيما يعتبر الحارس نواف الغامدي الأقل قيمة بواقع 25 ألف يورو، ويليه محمد الواكد الذي تبلغ قيمته 50 ألف يورو.

وفيم يتعلق بالبطاقات الملونة؛ حصل لاعبو النصر على 50 بطاقة ملونة، منها 3 بطاقات حمراء، وتحصل لاعبو الهلال على 46 بطاقة، منها 4 بطاقات حمراء.

وتقول الحسابات النهائية إن الفوز كان حليفًا للهلال بواقع 60 مباراة، فيما فاز النصر في 49 مباراة، واحتكم الفريقان للتعادل في 43 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى